الملولي يعد التونسيين: سأحارب من أجل الوطن في طوكيو

27 يوليو 2021
مهمة صعبة تنتظر الملولي في الأولمبياد (Getty)
+ الخط -

سافر السباح التونسي أسامة الملولي، الاثنين، إلى اليابان للمشاركة في الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيو، والتي ستعرف الظهور السادس توالياً لهذا البطل في الأولمبياد، وهو الحائز على 3 ميداليات سابقة.

وكان الملولي قد تراجع منذ أيام عن قرار الاعتزال الذي اتخذه بسبب خلافه مع الاتحاد التونسي للسباحة، معلّقاً في تصريحات لـ"العربي الجديد": "عدت من أجل رفع راية الوطن في طوكيو، لا يمكن لي أن أبتعد عن هذه الرياضة التي عشقتها منذ الصغر".

وتابع: "لحظة إعلاني عن مقاطعة الألعاب الأولمبية، شعرت بحبّ الناس واهتمامهم بي، ربما أكثر من تتويجي بأول ميدالية ذهبية سنة 2008 خلال نسخة بكين، صراحة، لقد مثّل دعم الجماهير والمتابعين حافزاً قوياً لي حتى أشارك في المنافسات".

وعن حظوظه في طوكيو قال أسامة: "نيل ميدالية في الألعاب الأولمبية ليس سهلاً بالمرّة، لست مغروراً ولم أعلن يوماً أني متأكد من الصعود على منصة التتويج، حتى في السنوات الماضية، عندما كنت في المركز الأول عالمياً، دائما أجاري مسيرتي بواقعية".

وأضاف: "اليوم، لا بد أن أكون صريحاً مع الجميع، لقد أعددت للمنافسة في ظروف صعبة، ولا يمكن أن أتحدث تماما عن ميدالية، لست بصدد التبرير أو إستباق الفشل، لكن ما أعد به هو أن أقدم سباقاً كبيراً لأجل الوطن والشعب التونسي عموما، سأدخل الحرب للدفاع عن اسمي وراية تونس".

ويدخل صاحب الـ37 سنة منافسات الألعاب الأولمبية، يوم 5 أغسطس/آب القادم، تحديدا في سباق 10 كيلومترات في المياه المفتوحة، ويعتبر ماراتون السباحة أحد اختصاصات الملولي، إذ حصل على الميدالية الذهبية في هذه المنافسة خلال نسخة 2016 بلندن.

المساهمون