الملك بيليه: ميسي لاعبي المفضل..وتوتي هو بيليه إيطاليا

26 مايو 2016
بيليه أحد أعظم لاعبي كرة القدم (العربي الجديد)
+ الخط -

أشاد الأسطورة البرازيلية بيليه بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأكد أنه اللاعب المفضل بالنسبة له، كما تطرق في حديثه إلى أمور متعلقة بنهائي دوري أبطال أوروبا، والنجم الإيطالي فرانشيسكو توتي الذي وصفه بـ"بيليه إيطاليا".

وقال بيليه في تصريحه لصحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية عندما سُئل عن أفضل خمسة لاعبين في التاريخ بالنسبة له أجاب: "هو أمر صعب من دون شك لكن، في البداية دي ستيفانو، ثم كرويف، بكنباور، بوبي تشارلتون، مارادونا والآن ميسي".

وأضاف اللاعب السابق الملقب بالملك: "ليو أكثر لاعب يعجبني، إنه كامل وهو المفضل بالنسبة لي، أما كريستيانو رونالدو ونيمار فهما أيضاً مميزان، يمتلكان أسلوباً مختلفاً فكرة القدم تغيّرت، اليوم تلعب بطريقة دفاعية أكثر، كل فريق لديه تكتيك عال".

وقال بعدها بيليه الذي حضر إلى مدينة ميلان الإيطالية لمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب السان سيرو والذي يجمع نادي ريال مدريد بنظيره أتلتيكو مدريد يوم السبت: "الفريقان قويان للغاية، في أيامي تلقيت عروضاً من إسبانيا، ولو تعود الأيام بي للخلف لاخترت اللعب لميلان".

ولدى سؤاله عن اللاعب الأفضل في إيطاليا أجاب بيليه: "في أيامي كان هناك اثنان ماتزولا، لأن ألتافايني كان بالنسبة لنا في البرازيل ماتزولا، باولو مالديني كان عظيماً، وكذلك توتي، إنه لاعب جيد، يمكنني القول إنه بيليه إيطاليا".

المساهمون