المفاجآت تغيب في البطولة العربية لكرة الطائرة

18 فبراير 2022
يسعى الترجي إلى نيل لقب البطولة العربية لكرة الطائرة (مختار هميمة)
+ الخط -

غابت المفاجآت عن نتائج اليوم الأول للبطولة العربية للكرة الطائرة (رجال)، المقامة حالياً في تونس، عبر سلسلة من الانتصارات التي حققتها الفرق المرشحة للتأهل إلى الدور الثاني، ومواصلة المشوار نحو الكأس.

وحقق نادي الريان القطري فوزاً مستحقاً على أهلي طرابلس الليبي بثلاثة أشواط مقابل لا شيء ضمن منافسات المجموعة الثانية، بعدما أنهى الفريق القطري الشوطين الأول والثاني متفوقاً دون مقاومة تذكر من منافسه.

وحسم الريان الشوطين بنتيجتي ( 25-21 ) و(25-13)، لكن في الشوط الثالث، نجح الأهلي الليبي في التقدم بشكل مبكر، وتفوق على الريان بأكثر من نتيجة مثل (10-8) و(12-10)، ثم أدرك الفريق القطري التعادل (13-13)، لكنه استطاع توسيع الفارق، والفوز في المباراة.

وشهدت المجموعة نفسها فوز الكويت الكويتي على الصداقة الفلسطيني بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في مباراة تسيدها الكويت بشكل كامل من البداية إلى النهاية.

وأنهى الكويت الشوط الأول متفوقاً بنتيجة (25-17)، ثم فاز في الثاني (25-19)، قبل أن يحسم الثالث أيضاً بسهولة عبر فارق الخبرة (25-18)، وينال أول نقطتين له في سباق المنافسة على قمة المجموعة.

أما في المجموعة الأولى، فحقق نادي الترجي التونسي فوزاً مستحقاً وسهلاً على الميلي الكتامي الجزائري بثلاثة أشواط مقابل لاشيء.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة (25/9)، وفاز الترجي التونسي في الشوط الثاني (25/17)، وحسم الانتصار بالشوط الثالث (25/13)، ليحصد الفريق التونسي انتصاره الأول في البطولة العربية لكرة الطائرة.

المساهمون