المطارات شاهدة على أزمات مختلفة لنجوم كرة القدم.. ميسي أبرزهم ونجم الأهلي آخرهم

14 نوفمبر 2023
ميسي تعرض لأكثر من موقف محرج في المطارات (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت صالة الوصول بمطار القاهرة، فجر الأحد، مشاجرة بين إمام عاشور لاعب النادي الأهلي وأحد المشجعين، لدى عودة بعثة فريقه من الغردقة، بعد التعادل أمام الجونة 1-1 بلقاء جاء في مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية "دي بي أي"، فقد حدثت مشادة كلامية بين عاشور وأحد المشجعين وتطور الأمر بين الطرفين، قبل أن يتقدم المشجع بالاعتذار للاعب والذي قبل الاعتذار وتم تحرير مذكرة صلح بين الطرفين.

وشهدت المطارات العديد من الحوادث التي استهدفت نجوم كرة القدم، على رأسهم أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، ففي مايو/أيار 2019، انتقد بعض مشجعي برشلونة الإسباني، قائدهم السابق، عقب الهزيمة القاسية التي تعرض لها فريقهم أمام ليفربول الإنكليزي برباعية نظيفة في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وحسب تقرير صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن مجموعة صغيرة من المشجعين توجهت إلى مطار مدينة ليفربول، وقامت بتوجيه اللوم لميسي بسبب الأداء والصورة المتواضعة التي ظهر عليها هو وزملاؤه على ملعب "أنفيلد".

اللاعب ذاته تعرض لموقف محرج مع النادي الكتالوني في ديسمبر/كانون الأول عام 2015، وجاء في مطار ناريتا في طوكيو عاصمة اليابان، وذلك عندما كان عائدا مع النادي الكتالوني إلى برشلونة، بعد التتويج بلقب كأس العالم للأندية، حيث تعرض له أحد مشجعين ريفر بليت الأرجنتيني بالسبب والشتائم قبل أن يقوم بالبصق على وجه، ليرد ليو على المشجع بلكمة.

وفي يونيو/ حزيران الفائت، اضطرت الشرطة الصينية إلى احتجاز ميسي الذي وصل إلى مطار بكين دون تأشيرة، قرابة ساعتين، لحل المشكلة التي انتهت بالسماح لميسي بالدخول إلى أراضيها، حيث ذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة الصينية احتجزت النجم ميسي، في مطار بكين عندما وصل للمشاركة في مباراة ودية بين الأرجنتين وأستراليا.

وفي مايو/أيار الماضي، دخل مصطفى شوبير، حارس مرمى فريق الأهلي المصري، بأزمة مع أحد المشجعين المصريين في مطار محمد الخامس بالمغرب، بعدما قام الأخير باستقبال بعثة الأهلي وقت وصولها إلى المغرب، حاملاً علم الزمالك، وظل يهتف باسم زهير المترجي، لاعب الوداد الذي سجل هدفين في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بشباك الأهلي.

وبعدما حصد الفريق المصري اللقب الأفريقي، وفي طريق العودة إلى القاهرة، صادف اللاعبون هذا المشجع عن طريق الصدفة في المطار، لتقرر مجموعة من لاعبي الأهلي الاجتماع حوله والرقص، في وقت اتهم هذا المشجع، مصطفى شوبير بتوجيه إحدى العبارات الخارجة ضده.

البرازيلي ساندور كان ضحية لحادث طريف عام 2015، عندما كان لاعبا لتوتنهام الإنكليزي، حيث أدى بعض سوء التفاهم بين اللاعب البرازيلي مع مترجم الفريق إلى ترك اللاعب في قاعة الانتظار في المطار، بالوقت الذي اتجه الفريق للسفر إلى ألمانيا لخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا أمام فيردر بريمن الألماني.

ووفقاً صحيفة "ديلي ميل" الانكليزية، فإن اللاعب البرازيلي الذي لا يتحدث الإنكليزية فهم من مترجم الفريق أن عليه التواجد بالمطار للسفر مع الفريق، ما أسعد اللاعب كثيراً، إلا أنه صدم عندما قال له مدربه هاري ريدناب: "ما الذي أتى بك إلى هنا، أنت لست ضمن التشكيلة المختارة".

المساهمون