المصرية ميار شريف تحرز لقب بطولة كولينا للتنس

14 نوفمبر 2022
ميار شريف تواصل الإبداع ببطولتها الثانية تواليا (إبراهيم عزت/Getty)
+ الخط -

تمكنت النجمة المصرية ميار شريف من تحقيق اللقب الثاني على التوالي لها، في ثاني بطولة تخوضها، حين فازت ببطولة كولينا في تشيلي، بعد أيام قليلة من فوزها ببطولة بارما الإيطالية، في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إثر هزمها في المباراة النهائية اليونانية ماريا سكاري، المصنفة السادسة عالمياً، بمجموعتين دون رد.

وفازت شريف في الدور النهائي للبطولة على اللاعبة الأوكرانية كاترينا بايندل المصنفة 113 عالميا، والبالغة من العمر 28 عاما، بمجموعتين لمجموعة وحيدة، في مواجهة صعبة ومرهقة استمرت لثلاث ساعات وأربع دقائق.

ورغم البداية المتعثرة في المباراة بهزيمتها في المجموعة الأولى 6/3، عادت اللاعبة العربية في المواجهة، وفازت بالمجموعتين الثانية والثالثة 7/6 و7/5، حيث دامت المجموعة الثانية ساعة وعشر دقائق، بينما استمرت الثالثة ساعة و13 دقيقة.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكانت ميار شريف قد استهلت مشوارها في البطولة بالفوز على التشيلية فرناندا أستيتي بمجموعتين دون مقابل، ثم فازت على التشيكية بريندا فروهفيتوفا بمجموعتين لواحدة في الدور ثمن النهائي، وعلى الأميركية إيما نافارو بمجموعتين دون رد في الدور ربع النهائي، قبل أن تتغلب على الأميركية كارولين دوليهايد بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة في الدور نصف النهائي.

المساهمون