المدافعون الـ5 الأفضل في الليغا... وغياب تام لنجوم برشلونة

06 مارس 2021
راموس تصدّر قائمة أفضل المدافعين (Getty)
+ الخط -

شهد موسم 2020-2021 لليغا الإسباني، العديد من التقلبات، في ظل معاناة ريال مدريد وبرشلونة من أجل تحقيق الانتصارات، واللحاق بأتلتيكو مدريد، الذي يقاتل من أجل حصد لقب الدوري الإسباني الأول منذ موسم 2013-2014.

ويملك فريق دييغو سيميوني، الذي انهزم في مناسبة وحيدة أمام الجار ريال مدريد، مجموعة من أفضل المدافعين، الذين نجحوا في إعادة فريق العاصمة الإسبانية إلى أفضل مستوياته الدفاعية هذا الموسم. وفي هذا التقرير، سنسلط الضوء على أبرز 5 مدافعين في الدوري الإسباني هذا الموسم حتى الآن...

سيرجيو راموس

يتصدر راموس القائمة، لدوره الكبير مع ريال مدريد، حيث يواصل النجم الإسباني عروضه الكبيرة مع الملكي، الذي غالبا ما يعاني في غيابه، خصوصا أن قائد الريال يعتبر واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في جيله، وهو لا يزال في سن الخامسة والثلاثين، قادرا على صنع الفارق. ورغم التقارير التي تشير إلى إنهاء الريال لصفقة ديفيد ألابا مدافع بايرن ميونخ، لكن هذا الأمر ربما من الصعب أن يؤثر على تجديد عقد راموس.

كيران تريبيير

أثار انتقال تريبيير إلى أتلتيكو مدريد، الدهشة، بعد أن اختار دييغو سيميوني التعاقد مع الإنكليزي لتعويض رحيل خوان فران، لما يتمتع به لاعب توتنهام السابق من مميزات هجومة وتنفيذ ملفت للركلات الثابتة، ليصبح لاعبا أساسياً مع متصدر الترتيب. وقطع تريبيير قفزات نوعية تحت قيادة سيميوني عززت مكانه في التشكيلة. لكن أتلتيكو عانى من غيابه لمدة عشرة أسابيع، بعد مصادقة "فيفا" على قرار الاتحاد الإنكليزي، بداعي انتهاك اللاعب القواعد الخاصة بالمراهنات.

ستيفان سافيتش

شارك لاعب مونتينيغرو الدولي، في أغلب مواجهات فريقه في الدوري الإسباني هذا الموسم، وكان سببا كبيرا وراء مستوى أتليتي المبهر في خط الدفاع، وتلقّى المتصدر أقل عدد من الأهداف مع سافيتش هذا الموسم، لذا قدم اللاعب، البالغ من العمر 30 عاما، نفسه كقائد مثالي للخط الخلفي لأتليتي.

جول كوندي

يعتبر كوندي أحد أفضل المدافعين الشباب في كرة القدم العالمية، بعد سلسلة من العروض اللافتة هذا الموسم، خصوصا بعد مساهمته في فوز فريقه بالدوري الأوروبي الموسم الماضي. ليجذب كوندي أنظار العديد من الأندية الكبرى في جميع أنحاء القارة، بما في ذلك مانشستر سيتي، الذي قدم عرضا ماليا كبيرا من أجل توقيعه، لكن الفريق الأندلسي رفض التخلي عن نجمه، ليعوضه البرتغالي روبن دياس في صفوف "السيتيزن".

المساهمون