موريتانيا تتأهل لنهائي أمم أفريقيا لكرة القدم المصغرة وليبيا تطلب استضافة النسخة القادمة

28 سبتمبر 2024
احتفل نجوم موريتانيا بالوصول إلى نهائي "كان" كرة القدم المصغرة (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تأهل منتخب موريتانيا لكرة القدم المصغرة إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على تشاد 3-1، وسيواجه جنوب أفريقيا في النهائي بحثاً عن أول لقب في تاريخه.
- منتخب موريتانيا تأهل أيضاً إلى كأس العالم 2025 في باكو، أذربيجان، برفقة منتخبات مصر، جنوب أفريقيا، وتشاد.
- ليبيا تقدمت بطلب لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2026 في مدينة درنة، بعد النجاح الكبير للنسخة الحالية في بريتوريا.

تمكن منتخب موريتانيا لكرة القدم المُصغرة من التأهل إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما حقق فوزاً مستحقاً على منتخب تشاد بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضرب "المرابطون" موعداً مع منتخب جنوب أفريقيا في المواجهة النهائية للمسابقة القارية المقامة حالياً في العاصمة بريتوريا.

Are you ready for the final?

تم النشر بواسطة ‏‎African Minifootball Confederation‎‏ في الجمعة، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤

ويبحث منتخب موريتانيا لكرة القدم المصغرة، في المواجهة النهائية أمام جنوب أفريقيا، عن تحقيق اللقب الأول في تاريخ "المرابطين" بالمسابقة القارية، فيما أضاع منتخب مصر فرصة الوصول إلى النهائي عقب خسارته بركلات الترجيح أمام صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة (3-4)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

انتهاء المقابلة بفوز جنوب افريقيا على مصر بركلات جزاء 4-3 في مقابلة الاقوى في البطولة الى حد الان بعد ان عدل المنتخب...

تم النشر بواسطة ‏‎African Minifootball Confederation‎‏ في الجمعة، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤

وتمكن منتخب موريتانيا لكرة القدم المُصغرة من خطف بطاقة التأهل إلى بطولة كأس العالم 2025 التي ستقام في العاصمة الأذربيجانية باكو، إذ سترافق "المرابطين" منتخبات مصر وجنوب أفريقيا وتشاد، التي استطاعت بلوغ المسابقة الدولية عقب النتائج الرائعة التي حققتها في كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً في العاصمة بريتوريا بجنوب أفريقيا.

وعلى صعيد متصل، أكد أشرف بن صالحة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المصغرة، نائب رئيس الاتحاد الدولي، بأن الاتحاد الليبي لكرة القدم المُصغرة تقدم رسمياً بطلب إلى نظيره القاري من أجل تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا في عام 2026 بمدينة درنة، بعد النجاح الكبير الذي رافق النسخة الحالية المقامة في العاصمة بريتوريا بجنوب أفريقيا، نتيجة الاهتمام الإعلامي والجماهيري بمتابعة المواجهة بين المنتخبات.

بعد النجاح التاريخي للنسخة الثالثة من كاس افريقيا للامم جنوب افريقيا 2024. ليبيا تتقدم بطلب رسمي لتنظيم النسخة القادمة اكتوبر 2025 كنسخة استثنائية

تم النشر بواسطة ‏‎African Minifootball Confederation‎‏ في الجمعة، ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤
المساهمون