المجبري وإقبال.. مواهب شابة تهدي اليونايتد الملايين في الميركاتو

05 يناير 2022
إقبال والمجبري موهبتان في صفوف مانشستر يونايتد (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يمكن أن يعود رالف رانغنيك، المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، إلى الاعتماد على المواهب الشابة، بدلاً من دفع الملايين في سوق الانتقالات الشتوي الحالي. 

ولم يكن لدى المدرب الألماني سوى عدة أسابيع لقيادة "الشياطين الحمر"، بعد أن تولّى المسؤولية خلفاً للمقال أولي غونار سولشاير، إذ عانى الفريق من تراجع في النتائج، رغم ما أنفق في الميركاتو الصيفي الماضي.

ويتمتع رانغنيك بتاريخ كبير على مستوى اكتشاف المواهب، ويثق دائماً باللاعبين الشباب، وبحسب تقرير لصحيفة "ميرور" البريطانية، فهو مستعد لذلك مرة أخرى بشرط أن يكون اللاعبون مناسبين، في الوقت الذي يملك فيه المدرب موهبتين عربيتين، ربما سيكون لهما دور كبير في الفترة المقبلة مع "الشياطين الحمر"، وسيكونان بمثابة هدية ثمينة لعشاق اليونايتد، إذ سيوفران ملايين على النادي الإنكليزي في سوق الانتقالات.

حنبعل المجبري

بعد أن تألق في كأس العرب، رفقة المنتخب التونسي، يمكن للمجبري أن يشق طريقه مع كتيبة اليونايتد، إذ لا يزال "الشياطين الحمر" يعانون على مستوى خط الوسط، الأمر الذي يُبقي الباب مفتوحاً أمام موهبة الكرة التونسية، الذي تم ضمه من صفوف موناكو في عام 2019، ليقدم اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً أوراق اعتماده مع يونايتد، بعد تألقه الكبير في تشكيلة فريق تحت 23 عاماً. وقال رانغنيك عن المجبري في تصريح سابق: "إنني أدرك تماماً أن لدينا لاعباً جيداً آخر موهوباً من صفوف الشباب وهو سيتدرب مع الفريق الأول".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

زيدان إقبال

يتمتع لاعب خط الوسط العراقي بالكثير من الإعجاب داخل قلعة "أولد ترافورد"، خصوصاً بعد أن لعب في آخر مباراة للنادي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وهو قادر على التألق في مركز صانع الألعاب.

ومع احتمال رحيل العديد من النجوم، أمثال الفرنسي بول بوغبا في الأشهر المقبلة، قد يكون إقبال صاحب الـ18 عاماً حلاً لمستقبل الفريق، خصوصاً أن المدير الفني ستيوارت هامر، الذي أشرف على تدريبه في بداياته مع يونايتد، عبر عن إعجابه الكبير بموهبة إقبال منذ الفئات العمرية، وأضاف في تصريحات سابقة لشبكة (سكاي سبورتس نيوز): "عندما لعبنا بعض المسابقات في ملاعب السداسي، كان إقبال يقدم أداءً مميزاً للغاية. اضطررنا في بعض الأحيان إلى إخراجه من الملعب لكي تتساوى الكفة أمام المنافسين، لأنه كان شديد الخطورة في الملعب".

المساهمون