المجبري لا يزال حزيناً بعد مواجهة فرنسا: إنجاز المغرب سيفتح الباب

09 فبراير 2023
المجبري نجم فريق برمنغهام سيتي الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

عاد "موهبة فريق برمنغهام سيتي" الإنكليزي المعار من مانشستر يونايتد، حنبعل المجبري، للحديث عن مشاركته مع منتخب تونس لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2022، للمرة الأولى في مسيرته.

وقال المجبري (20 سنة)، في حوار مع موقع "سكاي سبورت"، أمس الأربعاء، إنّ "الظهور في المونديال حلم أصبح حقيقة، لقد شاركت فقط ضد الدنمارك، أردت اللعب ضد فرنسا لذلك شعرت بالحزن قليلاً، لكن هذا سيعطيني حافزاً لمزيد من العمل".

وأضاف أنّ "خيار اللعب لتونس وليس لفرنسا، هو قرار شخصي وليس خيار العائلة، لكن عندما سألني الناس لماذا اخترت تونس بالذات، قلت لهم إنّ هذا الأمر يخصني شخصياً، كنت مضطراً للاختيار بين البلدين، وتونس كسبت المعركة في نهاية الأمر".

وتابع: "أتمنى أن أحفّز شباباً آخرين لهذا الاختيار لأنه موقف صعب، أتمنى أن أكون قد فتحت الباب للاعبين الصغار، حتى يفكروا جيداً قبل أن يختاروا البلد الذي سيلعبون له. نجاح المغرب في كأس العالم سيحفّز العديد من المواهب على اختيار اللعب للمنتخبات الأفريقية، وسيعتقدون حتماً أنهم قادرون على تحقيق هذا الإنجاز كذلك".

واختتم المجبري بالقول إنّه "أمر رائع أن نرى منتخباً أفريقياً في نصف نهائي كأس العالم، وهذا سيبعث برسائل للاعبين الشباب الذين يحملون الجنسية المزدوجة. من السهل أن تختار اللعب لفرنسا وإنكلترا أو أي بلد أوروبي، لكن إنجاز المغرب سيغيّر حتماً العديد من الأمور".

المساهمون