المجبري في أسبوع مثير بالأحداث: من الاحتفال بالقاهرة إلى هدفه الأول مع يونايتد

17 سبتمبر 2023
المجبري سجل هدفاً مميزاً (روبي جاي بارات/ Getty)
+ الخط -

فرض التونسي حنبعل المجبري نفسه نجم هذا الأسبوع، بسبب الأحداث العديدة التي كان بطلها والجدل الذي أثاره في تونس ومصر مع منتخب "نسور قرطاج" والحديث عن رحيله إلى الدوري التركي وإمكانية التعاقد مع بشكتاش، وصولاً إلى إنكلترا مع فريقه مانشستر يونايتد.

وواجه المجبري انتقادات قوية في تونس بسبب عدم توفيقه في المباراة أمام بوتسوانا في تصفيات كأس أفريقيا، حيث دفع ثمن ذلك بخسارة مكانه الأساسي في مواجهة مصر ودياً بعد أيام قليلة، كما أن عدداً من المحللين في مختلف القنوات الإذاعية هاجموا اللاعب بقوة، واعتبروا أنه لا يستحق اللعب أساسياً مع "نسور قرطاج".

وعاد المجبري ليصنع الحدث مجدداً في لقاء تونس ومصر الودي، فرغم أنه شارك لبعض الدقائق، إلا أنه تسبب في عديد المشاحنات كما أنه كان وراء هدف تونس الثالث، إضافة إلى الاحتفال المثير للجدل بهذا الهدف وما أثاره من نقاش كبير وانتقادات.

واضطرّ المجبري إلى تفسير الطريقة التي احتفل بها بالانتصار على المنتخب المصري في القاهرة، بعد أن واجه انتقادات قوية للغاية خاصة من الجانب المصري، كما أنه لم يسلم من انتقادات الجماهير في تونس التي طالبته بالتركيز أكثر على المباريات، وذلك من خلال تقليد محمد صلاح في طريقة احتفاله، ليكتب لاحقاً في تعليق على الصورة في تيك توك: "صلاح ملهم لكلّ شخص فينا".

وانتهى أسبوع المجبري بهدف للتاريخ مع مانشستر يونايتد عندما أحرز هدف الفريق الوحيد في مرمى برايتون في يوم الهزيمة التي انقاد لها "الشياطين الحمر" في معقلهم بنتيجة 1-3، وهو أول أهدافه في الدوري الإنكليزي الممتاز، كما أنه قد يُغير الكثير في مكانته ضمن حسابات المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

المساهمون