اللجنة الأولمبية التونسية تعاقب الجريء بسبب هذا الفريق

29 ديسمبر 2020
وديع الجريء يتعرض لقرارات جديدة (فيسبوك)
+ الخط -

أعلن فريق هلال الشابة في بيان رسمي، ليلة الاثنين، تلقيه خطاباً من اللجنة الأولمبية التونسية يفيد باتخاذ مجموعة من القرارات في حق رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، وذلك بعد تجميد نشاط الفريق في منافسات الدوري الممتاز خلال موسم 2020-2021.
وكشف نادي هلال الشابة أن وحدة الأخلاق والقيم في اللجنة الوطنية الأولمبية أدانت رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم وديع الجريء بسبب خرق المبادئ والقيم والأخلاق الأولمبية، وذلك على أثر التظلم الذي رفعته إدارة النادي بعد إقصاء الفريق من المشاركة في كل المسابقات المحلية.
وأضاف النادي أن اللجنة الأولمبية قررت معاقبة وديع الجريء، على أن يتم الكشف عن مضمون العقوبة إثر إجتماع المكتب التنفيذي للجنة في الخامس من الشهر القادم، مع "دعوة رئيس الاتحاد للاعتذار عمّا صدر عنه من خروقات".
واعتبر هلال الشابة أن القرار سيكون في كل الحالات "خطوة مهمّة على درب إرساء العدالة الرياضيّة، وهو الأوّل من نوعه في مسار قضية هلال الشابة بما أنه صدر عن لجنة محايدة ومستقلة عن الاتحاد التونسي لكرة القدم".
وسبق لوديع الجريء أن غاب عن اجتماع لجنة القيم والأخلاق للاستماع إلى طرفي النزاع، فيما حضر المتحدث الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم حامد المغربي، الذي رفض الإجابة عن استفسارات اللجنة معتبراً أنها ليست مختصة في فتح تحقيقات من هذا النوع.
وكانت وزارة الرياضة التونسية دعت الجريء في وقت سابق إلى المصالحة مع فريق هلال الشابة، ليعلن رئيس الاتحاد أنه يرحب بعودة الفريق إلى منافسات الدوري إذا وجد القرار ترحيباً من بقية الأندية.

واتهم رئيس هلال الشابة توفيق المكشر اتحاد الكرة بالضغط على الأندية لمنع عقد الجمعية العمومية المخصصة للتصويت على استئناف نشاط الفريق بشكل رسمي، في وقت تنتظر إدارة النادي قرار محكمة التحكيم الرياضي بلوزان "كاس".
وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قرر إقصاء نادي هلال الشابة من مسابقة الدوري الممتاز لعدم دفع الغرامات المسلطة عليه بقيمة 60 ألف دولار، وذلك بسبب تدوينات نشرها الفريق على صفحته في "فيسبوك" واعتبرها الاتحاد مساً من كرامة رئيسه وديع الجريء.

المساهمون