أخوماش والعزوزي يخضعان لبرنامج علاجي خاص تحسبا للقاء أوكرانيا

26 يوليو 2024
أخوماش خلال مواجهة الأرجنتين في سانت إيتيان، 24 يوليو 2024 (أرنو فينيستر/Getty)
+ الخط -

يخضع نجما المنتخب الأولمبي المغربي، إلياس أخوماش (20 عاماً)، وأسامة العزوزي (23 عاماً)، لبرنامج علاجي خاص، بهدف استعادة عافيتهما لخوض مباراة أوكرانيا، السبت القادم، على ملعب جوفروا غيشار بمدينة سانت إتيان، لحساب الجولة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، التي تنطلق رسمياً، غداً الجمعة، بالعاصمة الفرنسية، وتستمر حتى 11 أغسطس/ آب المقبل.

وتعرّض اللاعبان أخوماش والعزوزي إلى إصابة عضلية خلال لقاء منتخب الأرجنتين، الأربعاء، في افتتاح منافسات كرة القدم بالأولمبياد، ما فرض على المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 سنة، طارق السكتيوي (46 عاماً)، استبدالهما بزميليهما عبد الصمد الزلزولي (22 عاماً)، وأكرم النقاش (22 عاماً)، في الشوط الثاني للمباراة.

وحصل "العربي الجديد"، على معلومات من مصدر بالجهاز التدريبي للأولمبي المغربي، رفض ذكر اسمه، أوضح فيها أن المدرب طارق السكتيوي طلب من الطبيب كريستوف بودو ومعاونيه، الإسراع في تجهيز اللاعبين إلياس أخوماش، وأسامة العزوزي، حتى يكونا مؤهلين للاعتماد عليهما أمام منتخب أوكرانيا، لما يمتلكانه من مهارات عالية قد تساعد المنتخب المغربي على حسم تأهله مبكرا، إلى الدور التالي.

وأضاف المصدر بشأن خطورة إصابة أخوماش والعزوزي كاشفاً: "يعانيان من مشكل عضلي بسيط تعرّضا له أثناء احتكاكهما بمنافسيهما أثناء المباراة، ولن يمنعهما ذلك من خوض المباراتين القادمتين أمام أوكرانيا والعراق. نعمل جاهدين على تجهيزهما، بالاعتماد على برنامج علاجي خاص، في انتظار أن يحسم المدرب طارق السكتيوي ما إذا كان سيعتمد عليهما ضد منتخب أوكرانيا، أم سيحتفظ بهما إلى المباراة الثالثة أمام منتخب العراق".

ويراهن منتخب المغرب تحت 23 عاماً على تحقيق فوزه الثاني توالياً في منافسات المجموعة الثانية، حين يلتقي نظيره الأوكراني، السبت القادم،  حتى يحسم تأهله إلى الدور التالي، فيما سيلعب الجولة الثالثة والأخيرة أمام العراق، الذي يشاركه صدارة المجموعة، بعد فوز مميز حققه أمام أوكرانيا بهدفين مقابل واحد، وهو ما يجعل الصدارة عربية عن جدارة واستحقاق.

المساهمون