الكعبي يبدع بهدف عالمي وبن وناس يقود فريقه للفوز في ليلة تألق مرموش

01 سبتمبر 2024
تألق الكعبي في مواجهة فيورنتينا على ملعب أثينا، مايو 2024 (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قاد عمر مرموش فريقه آينتراخت فرانكفورت للفوز على هوفنهايم 3-1، بتمريرة حاسمة لهوغو إيكيتيكي وتسجيله الهدف الثالث.
- تألق مصطفى محمد بتسجيل الهدف الثالث لنادي نانت في فوزه على مونبلييه 3-1، ضمن الأسبوع الثالث من الدوري الفرنسي.
- سجل أيوب الكعبي هدفين وصنع هدفاً في فوز أولمبياكوس على لاميا 3-0، بينما أحرز مرتضى بن وناس هدف الفوز لقاسم باشا ضد ريزه سبور 1-0.

قاد اللاعب الدولي المصري، عمر مرموش (25 عاماً)، فريقه آينتراخت فرانكفورت، للفوز على هوفنهايم بنتيجة 3-1، في المواجهة التي أُقيمت السبت، على ملعب دوتش بانك بارك بمدينة فرانكفورت، ضمن الأسبوع الثاني من الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم، ليحقق فريقه انتصاره الأول، بعد هزيمة الجولة الأولى أمام بوروسيا دورتموند بنتيجة 0-2.
وكان نجم منتخب مصر وراء تمريرة الهدف الأول، الذي سجله زميله هوغو إيكيتيكي، في الدقيقة 24، بـ "أسيست" رائع، ثم سجل بنفسه الهدف الثالث في الدقيقة 56، إثر تلقيه كرة حاسمة من زميله الدولي الألماني السابق، ماريو غوتزه، لم يجد صعوبةً كبيرةً في إسكانها بالشباك.

وعاد لاعب مصري آخر للتألق في الملاعب الأوروبية، وهو المهاجم مصطفى محمد، الذي سجل الهدف الثالث لنادي نانت في المواجهة، التي جمعته خارج ملعبه أمام مونبلييه، والتي فاز بها ناديه بنتيجة 3-1، ضمن الأسبوع الثالث من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل لاعب منتخب تونس، مرتضى بن وناس، هدفه الأول في الموسم الجديد، مع فريقه قاسم باشا في المباراة، التي جمعته خارج أرضه بنادي ريزه سبور، ضمن الأسبوع الرابع من الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، وجاء هدف اللاعب السابق للنجم الساحلي في الدقيقة السادسة، وقد استطاع فريقه المحافظة عليه حتى نهاية المباراة بنتيجة 1-0.

وبعد أن اختار مواصلة مسيرته مع فريق أولمبياكوس اليوناني، رغم العروض الكبيرة، التي وصلت إليه في فترة الانتقالات الصيفية، أمضى اللاعب الدولي المغربي، أيوب الكعبي، على أول أهدافه، بعد أن سجل هدف فريقه الأول في المواجهة، التي فاز بها خارج أرضه على نادي لاميا، ضمن الأسبوع الثالث من الدوري اليوناني لكرة القدم بنتيجة 3-0، كما أنه أمضى بنفسه على الهدف الثاني في الدقيقة 79، قبل أن يكون صاحب التمريرة الحاسمة لزميله، جيلسون مارتينز، التي سجل منها الهدف الثالث.

المساهمون