الكبير: مواجهة الجزائر "ثأرية" وهذا سر وصولنا إلى نهائي كأس العرب

الدوحة

محمد الجزار

avata
محمد الجزار
17 ديسمبر 2021
منذر الكبير
+ الخط -

أكد مدرب منتخب تونس منذر الكبير، الجمعة، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بلقاء نهائي كأس العرب ضد الجزائر المرتقب غداً السبت، أنّ "نسور قرطاج" سيدخلون المباراة بروح المجموعة، بانتظار وقفة جميع الجماهير التونسية، في المشهد الختامي. وأضاف الكبير، في المؤتمر الصحافي: "لدينا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز وإهدائه إلى الشعب التونسي، وللاعب ياسين مرياح بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي".

ورداً على سؤال، قال الكبير: "لا نضع في عقولنا أنّ المقابلة ثأرية. لكننا نعتبرها ثأرية ضد كل من شكك في قيمة المنتخب ومن حاول إرباك وتصدير الشائعات ضدنا. سنحاول أن نحقق اللقب ونرد على كل المشككين، بأننا نستحق التتويج بعد المشوار المميز الذي قدمناه خلال البطولة".

وتابع: "أمس هو من الماضي ولا نفكر فيه. ودائماً ما نتطلع للمستقبل، والمقابلة ستكون متوازنة مع أكثر المنتخبات التي اجتهدت، ونأمل أن يكون هناك حماس ونحافظ على أسلوب اللعب، ومثلما فعلنا مع الفريق المصري أتمنى أن ندخل بنفس القوة والتركيز لنحقق الانتصار".

وأوضح المدير الفني لمنتخب تونس، أنّ غياب ياسين مرياح، "مؤثر بالتأكيد كونه لاعباً مهماً بالنسبة للمنتخب"، مضيفاً "نشعر بالحسرة لغياب جهوده، لكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين لتجاوز كل الصعوبات التي حدثت منذ بداية البطولة، وهذه الأمور كلها حافز بالنسبة لنا، وبروح المجموعة سننتصر ونهدي الفوز لمرياح".

وأكد الكبير أنّ "جميع المنتخبات الأربعة في المربع الذهبي تركت انطباعاً جيداً عن الكرة العربية، ونتمنى أن تستمر هذه البطولة كل عامين أو 4 أعوام وفقاً للتوقيت الجديد لبطولة كأس العالم. فالبطولة أعطت إضافة كبيرة للاعبين والمنتخبات على الرغم من الروزنامة. وأعتقد أنه يمكن اختيار توقيت مناسب لتستمر هذه البطولة".

وقال إنّ "الوصول إلى الدور النهائي بالنسبة لأي فريق يجعل من كل منتخب كتاباً مفتوحاً وطريقة لعبه معروفة، وبالتالي سيكون هناك حماس كبير وتنافس، وإن شاء الله نكون جاهزين للمباراة".

وأعرب الكبير عن الاعتزاز بـ"نجاح المدرسة العربية، بدليل المنتخبين الجزائري والتونسي"، معرباً عن اعتقاده بأنّ "الفضل بوصول المنتخب التونسي للمباراة الختامية، يعود للمولى عز وجل ثم اللاعبين، فهم الذين مروا بكل الصعوبات وضحّوا كثيراً ليرفعوا اسم بلادهم عالياً، ومنتخبنا يتميز بالروح العالية".

وأوضح "في كأس أفريقيا الماضية وصلنا إلى نصف النهائي وكنا قريبين من النهائي. وواصلنا النسق ذاته في البطولة العربية، وستشاهدون نسخة أقوى في البطولة الأفريقية القادمة، حققنا 12 انتصاراً في عام 2021، وهذا رقم لم يتحقق من قبل، ونحن الآن موجودون في المباراة النهائية، ونريد المزيد، ولم نصل إلى الرضى التام عن المنتخب".

وختم بالقول "هناك بعض الناس هدفها إرباك المنتخب والتشويش عليه، ولكن المجموعة بالكامل متضامنة وتركز فقط فوق الميدان، وإن شاء الله يحالفنا التوفيق لإسعاد الجماهير التونسية في الأوقات العصيبة، ليشعروا أنّ رجالهم مثّلوهم أفضل تمثيل، ويشاهدوننا نقاتل ونقدم أفضل ما لدينا وأتمنى أن نحقق أهدافنا".

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون