القطري الكواري يتألق بحصد لقب الآليات الخفيفة في سباق باها قطر الدولي

03 أكتوبر 2021
أحمد الكواري فاز بلقب فئة الآليات الخفيفة "أس أس في" (تويتر)
+ الخط -

توج المتسابق القطري أحمد الكواري، السبت، بلقب فئة الآليات الخفيفة "أس أس في"، في ختام منافسات باها قطر الدولي، الجولة الخامسة من كأس العالم "باها" للدراجات النارية.

وفي المنافسات التي نظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على مدار ثلاثة أيام، وسط مشاركة 40 متسابقاً يمثلون 15 دولة، أظهر القطري أحمد الكواري بصحبة ملاحه ناصر الكواري قدراته، في فئة الآليات الخفيفة أو الـ "أس أس في"، وهيمن على منافسات هذه الفئة من دون قسمة مع أحد خلف مقود "ياماها واي إكس زد 1000 آر".

وأحكم الكواري قبضته على هذه الفئة منذ انطلاق منافسات باها قطر وكان الأسرع في جميع المراحل، حيث تمكن من اجتياز خط نهاية المرحلة الثالثة بوقت إجمالي قدره 3.40.49 ساعات وبفارق كبير عن أقرب مطارديه، وهو مواطنه عبد الله الخليفي، بصحبة ملاحه عبد العزيز الجابري على متن سيارة "ياماها واي إكس زد 1000 آر"، بينما جاء ثالثاً القطري الآخر خالد المهندي بصحبة ملاحه البريطاني كريس بارويك على متن سيارة "بولاريس آر زد آر".

وحقق الكواري الزمن الأفضل عامة في باها قطر، حيث بلغ الفارق بينه وبين أقرب دراج وهو الإماراتي محمد البلوشي في الترتيب العام النهائي إلى 2.03.24 ساعتين.

وفي فئة الدراجات النارية، حسم الدراج الإماراتي محمد البلوشي اللقب، بعد أداء قوي خلال الكيلومترات الـ 249.68 الأخيرة من اليوم الأخير للمنافسات التي انطلقت من منطقة الخرسعة، حيث تضمن القسم الأخير من المرحلة مروراً مخادعاً على كثبان رملية جنوب الدوحة.

دلالات
المساهمون