الغرافة يتوصل لاتفاق مع موهبة أوروغواي ويفاجئ برشلونة

15 سبتمبر 2023
تُوج اللاعب بلقب كأس العالم تحت 20 سنة مع منتخبه (ماتياس باغلييتو/Getty)
+ الخط -

يقترب نادي الغرافة من حسم صفقة الموهبة الأوروغواياني فابريسيو دياز بعد مفاوضات جمعت ممثلين عن النادي القطري بممثلين عن نادي ليفربول مونتيفيديو، إذ توصلت الأطراف لاتفاق على قيمة الصفقة.

وكشفت صحيفة "فيشاخيس" الإسبانية، الجمعة، أنّ الموهبة دياز على وشك الانضمام إلى نادي الغرافة رسمياً، وذلك عبر صفقة قيمتها 6 ملايين دولار وبعقد يمتد لخمس سنوات كاملة.

ويُعد دياز من بين أفضل المواهب الصاعدة في أميركا الجنوبية، إذ لا يتجاوز عمره 20 سنة، وكان محل اهتمامات عدة أندية، أبرزها برشلونة الإسباني الذي وضعه في مفكرته تحسباً لضمّه في المستقبل القريب، وأندية أوروبية سبق لها أن تفاوضت على صفقته دون التوصل لاتفاق مع ناديه الأصلي.

وتلقى دياز تكوينه مع نادي لاباز واندررز الأوروغواياني، ثم انتقل إلى صفوف ليفربول مونتيفيديو، واستمر معه متألقاً في مركز خط الوسط الدفاعي، كما مثّل منتخب بلاده قائداً لفئة أقل من عشرين عاماً في ثماني مباريات سجل فيها 5 أهداف كاملة.

ويمتلك دياز في سجله من الألقاب لقباً واحداً، حققه عام 2020 عندما فاز بلقب كأس السوبر الأوروغواياني وهو في عمر 17 سنة، كما تُوج بلقب بطولة كأس العالم تحت 20 سنة مع منتخب أوروغواي في نسخة عام 2023.

وسينضم دياز ليلعب إلى جانب مجموعة من اللاعبين الموهوبين، ولعل أبرزهم الجزائريان ياسين براهيمي وفريد بولاية، إضافة إلى المدافع البرازيلي ليانكو نيفيس.

المساهمون