العربي بحسم ديربي قطر بأول مباراة على استاد لوسيل.. ولوحة جماهيرية رائعة

11 اغسطس 2022
تفوق النادي العربي على منافسه الريان في الديربي (مصطفى أبو مؤنس/فرانس برس)
+ الخط -

حسم النادي العربي المواجهة المثيرة في "ديربي قطر"، بعد فوزه على فريق الريان بهدفين مقابل هدف وحيد، الخميس، في استاد لوسيل المونديالي، وسط حضور جماهيري كثيف في المدرجات، ضمن منافسات الأسبوع الثاني من دوري نجوم قطر.

وأضاع لاعبو الريان العديد من الفرص الخطرة، بعد انطلاق صافرة بداية "ديربي قطر"، فيما استطاع نجوم النادي العربي، بقيادة التونسي يوسف المساكني، من امتصاص حماس خصومهم، بعدما اعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة.

وتمكن يوسف المساكني نجم النادي العربي ومنتخب تونس، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ(12)، بعد لمحة فنية رائعة قدمها "نسر قرطاج"، ليضعها بشباك حارس الريان، الذي عجز عن التصدي لها، فيما فشل المدافعون بإخراجها من أمام المرمى.

وفي الشوط الثاني، واصل النادي العربي ضغطه على مدافعي الريان، الذين ارتكبوا خطأ فادحاً، جعل الحكم يقرر احتساب ركلة جزاء لصالح رفاق المساكني، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو المساعد "فار"، لينبري لتنفيذها بنجاح الإيراني، مهرداد محمدي في الدقيقة الـ(64).

وانتفض لاعبو الريان في مواجهة "الديربي"، ليتمكن المهاجم الفرنسي، يوهان بولي، من تقليص الفارق، بعدما استطاع تسجيل الهدف الأول لـ"الرهيب" في الدقيقة الـ(78)، ليعود بعد عدة دقائق لإحراز هدف التعادل، لكن الحكم قرر عدم احتسابه، نتيجة لمسه الكرة قبل وضعها في شباك العربي.

وبهذا الفوز المستحق للنادي العربي، تمكن رفاق النجم التونسي، يوسف المساكني، من رفع رصيدهم إلى 6 نقاط، وواصلوا التربع على عرش جدول ترتيب دوري نجوم قطر، فيما تستمر معاناة الريان بالموسم الجديد، نتيجة عدم قدرته على جمع أي نقطة حتى الآن.

يذكر أن مواجهة "ديربي قطر"، قد شهدت حضوراً جماهيرياً رائعاً، بعدما رسمت الجماهير أجمل اللوحات في مدرجات استاد لوسيل، أكبر ملاعب كأس العالم 2022، عقب نفاد جميع التذاكر، من أجل حضور المباراة بين النادي العربي ومنافسه الريان.

 

 

المساهمون