الصفقات الفاشلة سلاح ميلان ويوفنتوس في قمة الكالتشيو

08 أكتوبر 2022
رابيو سجل هدفاً مميزاً في مرمى ميلان (دانيلي بادولاتو/ Getty)
+ الخط -

يسعى نادي يوفنتوس إلى وضع حد لنتائجه السلبية ضد أندية الصف الأول في الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما ينزل ضيفاً السبت على نادي ميلان في قمة الأسبوع التاسع من الكالتشيو، التي ستكون مهمة للفريقين على حدّ سواء رغم أن ميلان في وضع أفضل في الترتيب برصيد 17 نقطة مقابل 13 نقطة لضيفه.

وتعاني صفوف كل فريق من غيابات كثيرة، حيث خسر ميلان أكثر من لاعب في الأيام الأخيرة بداعي الإصابات التي لاحقت نجوم "الروسونيري"، أمّا يوفنتوس فقد تعرض بعض لاعبيه للإصابات، كما يغيب نجمه الأرجنتيني دي ماريا بداعي العقوبة، ولهذا فإن كل فريق سيعتمد على بعض الأسماء التي كان كل نادٍ يرغب في التخلص منها من أجل قلب الطاولة.

ميلان بتشكيلة مبتورة

تعرض ميلان إلى خسارة مذلة ضد تشلسي، في دوري أبطال أوروبا، عندما تلقت شباكه 3 أهداف دون أن يقدر على الرد عليها، وهي هزيمة سببها الأساسي الغيابات الكثيرة في صفوفه التي أصابت عديداً من المراكز، وخاصة الفرنسي ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر الذي قد يكون قادراً على المشاركة حيث يسابق الزمن من أجل الحضور وكالابريا الظهير الأيمن، إضافة إلى الأسماء الأخرى.

وسيكون المدرب ستيفانو بيولي مطالباً بمنح الفرصة إلى بالو توري، الذي لعب دور المنقذ في آخر لقاء في الكالتشيو عندما سجل هدفاً حاسماً، وهو لاعب دفعه ميلان للرحيل ولكن دون أن يجد فريقاً. كما سيدفع المدرب بالإسباني إبراهيم دياز، الذي كان ميلان يفكر في التخلي عنه بعد أن انتدب البلجيكي شارل دي كيتلير كما أن تومازو بوبيغا قد يكون خياراً جديداً في وسط الميدان بعد أن كان مرشحاً لمغادرة النادي معاراً.

أما كالولو فلم يكن مرشحاً للظهور مع الفريق ولكنه استفاد من الإصابات التي حدثت في الموسم الماضي ليفتك مكانه، وعديد من الأسماء التي وضعها ميلان ضمن قائمة الراحلين، ولكن الوضع اختلف بسبب عدم القيام بصفقات قوية في الميركاتو.

رابيو رجل المرحلة

حقق يوفنتوس انتصاراً في آخر لقاء له في دوري الأبطال، عندما سجل هدفاً مميزاً، وهذا الانتصار ساهم فيه بشكل كبير الفرنسي رابيو الذي سجل الهدف الأول، وقد أصبح الفرنسي أساسياً بعد أن كان على وشك التعاقد مع مانشستر يونايتد الإنكليزي في الميركاتو، ولكن غياب بوغبا في وسط الميدان فرض على المدرب ماسيمو أليغري الاعتماد عليه.

كما يمثل الأميركي ويستون ماكيني خياراً مهماً في وسط الميدان لتعويض لوكاتيلي الذي تراجع مستواه كثيراً، وكان الأميركي مرشحاً للرحيل عن الفريق بسبب إصاباته وكذلك تورطه في بعض الأزمات خلال الموسم الماضي بسبب تصرفاته بعيداً عن الميدان.

المساهمون