الصحف العالميّة: "... وألمانيا تفوز في النهاية"

14 يوليو 2014
ألمانيا بطلة العالم(getty)
+ الخط -

أثنت الصحف العالمية على تتويج المنتخب الألماني بطلاً لكأس العالم لكرة القدم بعد فوزه على المنتخب الارجنتيني (1 ـ 0)، حمل توقيع ماريو جوتزه، في الشوط الاضافي الثاني من المباراة التي جرت على استاد ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو.

وغطت صحيفة "بيلد" الألمانية غلافها على الموقع الالكتروني بصورة كأس العالم الذهبية وعنونت: "أبطال العالم 2014"، وقدمت شكرها للابطال التاريخيين الذي أعادوا كأس العالم الى ألمانيا بعد غياب دام سنيناً طوال.

أما صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، فقالت في عنوانها الرئيسي: "لقد سرقوا الحلم"، وكتبت بعد نهاية المباراة: "ضربة مؤلمة تعرّض لها الوطن، بهدف قاتل من الالمان، وفي مباراة قدم فيها أبناء الارجنتين أداءً رجولياً"، وأثنت الصحيفة على اللاعبين: "علينا أن نحيي هؤلاء الرجال".

وانتقدت الصحيفة ذاتها الأداء التحكيمي الذي ظهر عليه الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي الذي تجاهل ـ على حد قول الصحيفة ـ طرداً صحيحاً للحارس الألماني نوير أثناء تدخله العنيف على المهاجم هيجوايين.

"ديلي ميل" البريطانية، قالت في عنوانها الرئيسي: "ألمانيا بطلة العالم، السوبر ماريو جوتزه يصنع التاريخ"، فيما خرجت صحيفة ليكيب بالقول: "وفي النهاية.. ألمانيا التي تفوز" في إشارة الى أن المنتخب الألماني هو الذي يستحق الفوز مهما شهدت المجريات، وهو العنوان نفسه الذي خرجت به صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، التي قالت أيضاً: "جوتزه يحسمها في الشوط الإضافي الثاني".

وقالت صحيفة "ماركا" الاسبانية: "جوتزه صنع ما فعله آنيستا" بعدما سجل هدف الفوز الثمين للمنتخب في الشوط الإضافي الثاني من المباراة، وهو الوقت نفسه الذي سجل فيه آنيستا هدف الفوز الذي توج الاسبان بلقب المونديال 2010.

وعنونت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "تاريخية ألمانية"، مادحة لاعبي المنتخب الألماني على أدائهم الذي توّج بشكل مستحق في النهاية.

المساهمون