الصحف العالمية تتفاعل بقوة مع أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل

02 مايو 2023
شهدت المباراة أعمال شغب كبيرة أثارت جدلاً واسعاً (فتحي بيلايد/Getty)
+ الخط -

تفاعلت وسائل الإعلام العالمية بقوة، مع أحداث مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، التي أقيمت السبت الماضي على استاد "حمادي العقربي في رادس"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. 

وتداولت صحف ومواقع عالمية شهيرة، الثلاثاء، مقطع الفيديو الذي ظهر فيه أحد المشاغبين وهو بصدد قطع السياج الحديدي في الاستاد، بواسطة منشار آلي، في وقت عمد شخص آخر كان بجواره إلى إشعال النيران، وهو ما خلّف حريقاً هائلاً بالقرب من المدرجات.

وعنون موقع "سو فوت": "مشجع تونسي يظهر بمنشار آلي في الاستاد"، أما صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية فوصفت الحادثة وكتبت: "حريق، إشتباكات عنيفة، مباراة الترجي ضد شبيبة القبائل تتوقف لمدة نصف ساعة".

وعلّقت صحيفة "ذا صن" البريطانية: "لحظة صادمة، مشجع يتجول بمنشار آلي في الملعب، والمشاغبون يشعلون النار"، أما صحيفة "ماركا" الإسبانية فنشرت الفيديو الصادم وعلّقت: "أعمال عنف هائلة في أبطال أفريقيا، حتى بالمنشار في المدرجات".

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أعلن، الإثنين، فتح تحقيق في أحداث المباراة، التي باتت تهدد فريق الترجي باللعب دون حضور الجماهير خلال مواجهة الأهلي المصري، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا. 

المساهمون