الصحافة الإسبانية تضحك والفرنسية تبكي "الباريسي يغرق في مدريد"

10 مارس 2022
بنزيمة نجح في كسب التحدي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

احتفلت الصحف الإسبانية، بنجاح ريال مدريد، في تجاوز عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي، والتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد الانتصار 3ـ1، في لقاء العودة، الأربعاء، على ملعب سنتياغو بيرنابيو. في وقت سيطر الحزن على الصحف الفرنسية التي كانت تتوقع تأهلاً جديداً لممثلها في المسابقة.

وكان المهاجم كريم بنزيمة حاضراً بقوة في الصحف الفرنسية أو الإسبانية على حدّ سواء، وحضرت صوره بشكل كبير، حيث ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في عنوانها الرئيسي "هذا هو مدريد.. هذا هو بنزيمة" في إشارة إلى الدور الكبير الذي قام به لتحقيق الانتصار بعد تسجيل "هاتريك".

وبدورها احتفلت صحيفة "آس" الإسبانية بنجاح النجم الفرنسي كريم بنزيمة في هذه المباراة وأكدت في عنوان بارز أن النجم الفرنسي حقق إنجازاً تاريخياً وهو بصدد إعادة كتابة تاريخ الريال بفضل إنجازاته الباهرة.

ولم يختلف عنوان صحيفة "موندو ديبورتيفو" عن بقية الصحف الإسبانية حيث أشارت إلى أن "ريال بنزيمة أقصى باريس سان جيرمان من دوري الأبطال"، في محاولة لإثبات الوزن الكبير للاعب الفرنسي في هذا التأهل التاريخي الذي حققه الفريق.

وفي الجهة المقابلة، سيطر الحزن على الصحف الفرنسية، التي حاولت البحث عن أسباب لهذا الانهيار، ولكن صحيفة "ليكيب" اعتبرت أن ما حدث غير معقول في إشارة إلى أنه من الصعب إيجاد تبرير لما حصل في الشوط الثاني، وذكرت في العنوان الرئيسي "بنزيمة يغرق الباريسي"، في إشارة إلى الدور الكبير الذي لعبه الفرنسي في حسم المواجهة.

أما صحيفة "لوباريزان" فقد ذهبت لبحث تبعات وداع دوري الأبطال، وأشارت إلى أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكويتينو قد يدفع ثمن الفشل ضد الريال، كما أن المدير الرياضي ليوناردو أصبح في موقف ضعف بعد الفشل في الرهان الأساسي للفريق هذا الموسم، وقالت في عنوان رئيسي "الباريسي يغرق" بعد أن تطرقت إلى الفارق في مستوى الفريق بين الشوط الأول والثاني.

واعتبرت مجلة "أونز مونديال" أن ما حدث للباريسي في دوري الأبطال مرعب، وثمنت "هاتريك" النجم الفرنسي بنزيمة، وتوقعت أن تدفع النتيجة النجم كيليان مبابي إلى الرحيل عن الباريسي، وقالت في عنوان رئيسي "مرعب الباريسي وبنزيمة يحقق هاتريك تاريخياً".

المساهمون