الصالحي للاعبي منتخب فلسطين: الدقائق الأولى مفتاح الفوز على كوريا

31 اغسطس 2024
الصالحي من أبرز نجوم منتخب فلسطين (العربي الجديد/غوغل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- هشام الصالحي يؤكد أهمية التركيز في الدقائق الأولى لمباراة فلسطين ضد كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 2026، مشيراً إلى سرعة وتنظيم لاعبي شرق آسيا.
- الصالحي ينصح اللاعبين بالتركيز على تحركات الخصم وامتصاص حماس الجماهير، مستذكراً تجربته في كأس آسيا 2015 وأهمية القتال لتحقيق حلم الوصول لكأس العالم.
- الاتحاد الفلسطيني يعلن عن معسكر في ماليزيا استعداداً للمباراة، مع وصول لاعبين محترفين بارزين لتعزيز فرص المنتخب في التأهل.

أكد هشام الصالحي (36 عاماً)، لاعب منتخب فلسطين سابقاً، أهمية عامل التركيز في الدقائق الأولى من مباراة منتخب بلاده أمام كوريا الجنوبية، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، لخروج الفدائي بنتيجة إيجابية. 

وقال الصالحي في تصريحات خص بها "العربي الجديد": "مباراة الفدائي أمام كوريا الجنوبية ستكون مشابهة للمباريات التي خاضها سابقاً أمام منتخبات شرق قارة آسيا، إذ تعتمد هذه المنتخبات على الدخول السريع في أجواء المباراة، وعلى فكرة تسريع اللعب في الثلث الأخير من ملعب المنافس، مستفيدة من الدعم الجماهيري، سبق لي أن عشت هذه الأجواء في مواجهة منتخبي الصين وفيتنام حيث لعبت في ملعبيهما ثلاث لقاءات".

وحول النصيحة التي يمكن أن يقدمها كلاعب سبق له أن زار شباك منتخب فيتنام في انتصار منتخب فلسطين الوحيد على منتخبات شرق القارة في ملعبها عام 2014، أكد الصالحي: "أنصح اللاعبين بالتركيز كثيراً على تحركات لاعبي كوريا الجنوبية عندما تصل الكرة إلى منطقتنا، إذ يتحرك اللاعبون بسرعة كبيرة في هذه المنطقة، وبتنظيم استنثائي، وهو أسلوب لعب منتخبات شرق آسيا، إذ إنك تشعر أنهم كمبيوتر يعطي الإشارات، وينفذها، لذلك أنصحهم كذلك بالتركيز، والصمود خلال الدقائق الأولى، لامتصاص حماس الجماهير، وعزلها عن أحداث المباراة".

واستذكر الصالحي تجربته مع المشاركة الأولى لمنتخب فلسطين في بطولة كأس آسيا 2015، واصفاً إياها بالحلم الذي تحقق، مضيفاً في حديثه مع "العربي الجديد": "الظرف الذي يمر به شعبنا هو أكبر حافز للاعبين، إلى جانب أن فكرة الوصول لكأس العالم مغرية جداً، وبناءً على ذلك أتمنى من لاعبينا أن يقاتلوا من أجل تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم، وهو الحلم الذي لا يشبهه أي حلم، وأن يكتبوا أسماءهم كأكثر الأجيال تميزاً في تاريخ منتخب فلسطين؛ إذ إننا نملك مجموعة مميزة من اللاعبين، ولا سيما المحترفون، إذ يشكل هؤلاء أفضل عنصر داعم لحظوظ المنتخب، بسبب جودتهم العالية". 

وذكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيانه الأخير أن معسكر "الفدائي" الذي يقيمه في ماليزيا، استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية في الخامس من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، شهد وصول لاعب وسط نادي كيلانتان يونايتد الماليزي، عدي خرّوب، ومدافع نادي الريان القطري، عميد محاجنة، في انتظار وصول بقية اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم: لاعب نادي الأهلي المصري، وهداف الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وسام أبو علي، ومهاجم نادي شارلروا البلجيكي، عديّ الدباغ، وصانع ألعاب نادي روزنبرغ النرويجي، مصطفى زيدان، وقائد منتخب فلسطين، المدافع مصعب البطاط، المحترف في نادي الفيصلي الأردني. 

ويسعى منتخب فلسطين لتحقيق حلم الوصول إلى بطولة كأس العالم 2026، لأول مرة في تاريخه، في مجموعة تضم منتخبات: كوريا الجنوبية، والعراق، والأردن، وعُمان، والكويت، إذ يتأهل فيها صاحبا الترتيبين الأول والثاني مباشرة إلى المونديال، بينما يتأهل صاحبا الترتيبين الثالث والرابع إلى مرحلة الملحق المؤهل. 

المساهمون