الصابيري يُحرج حاليلوزيتش بتألقه في "الكالتشيو".. هل يمنحه الفرصة؟

03 مايو 2022
صابيري برز في آخر مباريات فريقه في الكالتشيو (جوناثان موسكروب/Getty)
+ الخط -

تألق اللاعب عبد الحميد الصابيري، متوسط ميدان نادي سامبدوريا الإيطالي لكرة القدم، بشكل كبير خلال مرحلة الإياب من الموسم الكروي الحالي في الملاعب الإيطالية، مؤكداً علو كعبه كواحد من أبرز الأسماء العربية القادرة على كتابة اسمها ضمن منافسات "الكالتشيو".

ولفت الصابيري أنظار الجماهير المغربية، على أمل أن يتواجد مع "أسود الأطلس" في الفترة القادمة، بحكم أنه ينحدر من أصول مغربية وقادر على تمثيل المنتخب في المواعيد القادمة.

وبرز الصابيري، صاحب الـ25 سنة، في المباريات الأخيرة بقميص فريقه الجديد سامبدوريا، بعد أن قدم أوراق اعتماده بقوة، حيث أحرز الصابيري هدف فريقه الوحيد في مواجهة "الديربي" ضد جنوى، نهاية الأسبوع الماضي، واستحق أعلى تنقيط في هذه المواجهة، التي كان فيها العنصر الأبرز، ليجلب اهتمام الصحافة الإيطالية التي نوهت بتألقه واعتبرته مكسباً لناديه.

وعلم "العربي الجديد" من مصدر خاص مقرب من اللاعب المغربي، الذي يحمل الجنسية الألمانية، أنه ينتظر بفارغ الصبر دعوة المدير الفني لـ"أسود الأطلس"، البوسني وحيد حاليلوزيتش، مؤكداً رغبته الكبيرة في اللعب للمنتخب المغربي وعشقه لألوان بلده الأم، رغم دفاعه عن قميص المنتخب الألماني لأقل من 21 سنة في وقت سابق.

وفتحت إدارة نادي سامبدوريا باب المفاوضات مع الصابيري الذي يلعب للفريق بنظام الإعارة، من أجل إقناعه بتجديد عقده قبل التفاوض مع ناديه أسكولي للتوصل إلى اتفاق معه بخصوص شراء عقد المهاجم المغربي بشكل نهائي، وهو ما ستكشف عنه الأيام القليلة المقبلة، علماً أن وكيل أعمال اللاعب قد تلقى اتصالات من أندية أخرى تسعى للاستفادة من خدمات اللاعب.

ويشغل عبد الحميد الصابيري، ابن مدينة كلميم المغربية، مركز وسط ميدان هجومي، وسبق له حمل قميص مجموعة من الأندية الألمانية في فئة الشبان والكبار، قبل الانتقال إلى نادي أسكولي سنة 2020، الذي أعاره إلى سامبدوريا في "الميركاتو" الشتوي الأخير، علماً أنه استفاد من تجارب عديدة بالملاعب الألمانية.