في سنّ الـ35.. الشيخاوي يحرج مهاجمي الدوري التونسي فهل يعود إلى نسور قرطاج؟

29 أكتوبر 2021
لسعد الدريدي حفّز الشيخاوي حين كان يريد الاعتزال (صلاح لحبيبي/فرانس برس)
+ الخط -

عاد اللاعب التونسي المخضرم ياسين الشيخاوي ليكتشف نفسه من جديد، بعد تألّقه اللافت مع فريقه النجم الساحلي منذ بداية الموسم وبات أحد ركائز الفريق المهمة رغم تقدمه في السنّ (35 عاماً).

وقبل أشهر قليلة كان الشيخاوي قريباً من اعتزال كرة القدم، تزامناً مع تراجع مستواه لكنّ المدير الفني للنجم الساحلي لسعد الدريدي، حفّزه على الاستمرار في الفريق ومنحه الثقة الكاملة ليتحدّى كل الصعوبات التي اعترضته منذ عودته إلى الدوري التونسي.

واضطر الدريدي لتغيير مركز الشيخاوي من صانع ألعاب إلى مهاجم، تزامناً مع إيقاف العاجي سليمان كوليبالي بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خلفيّة نزاعه القائم مع فريقه السابق، نادي الأهلي المصري.

ومثّلت هذه التطوّرات منعرجاً مهماً في مسيرة الشيخاوي مع النجم الساحلي، بعدما انتفض اللاعب عند بداية الموسم وقدّم مستويات رائعة آخرها في مباراة "الكلاسيكو" ضد النادي الأفريقي، الخميس، إذ قاد فريقه للفوز بتسجيل الهدف الوحيد للمباراة.

ورغم تقدّمه في السنّ، فإن الشيخاوي يتفوّق حالياً على كلّ مهاجمي الدوري التونسي ويعدّ أكثرهم استعداداً في الوقت الراهن، بينما يعجز كلّ اللاعبين المحليّين على إقناع المدير الفني لـ"نسور قرطاج" منذر الكبيّر، الذي يعاني صعوبات عديدة من أجل العثور على مهاجمين جيدين.

ولم يستبعد مصدر مقرّب من الجهاز الفني لـ"العربي الجديد"، عودة الشيخاوي إلى المنتخب التونسي مستقبلاً إذا استمرّ بهذا النسق، مشيراً إلى أن اللاعب يدخل ضمن قائمة العناصر التي تثير اهتمام الكبيّر.

وكان الشيخاوي قد عاد إلى النجم الساحلي سنة 2018، بعدما غادره عام 2007 نحو نادي زيورخ السويسري الذي لعب له 8 سنوات، وأتيحت له فرصة اللعب لأكبر أندية أوروبا لكن الإصابات المتكررة حرمته من تحقيق حلمه.

المساهمون