الشوالي يستحضر دهاء بلماضي في إنجاز منتخب المغرب.. ما القصة؟

10 ديسمبر 2022
المغرب حقق إنجازاً تاريخياً ببلوغ نصف نهائي المونديال (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -

نال إنجاز المنتخب المغربي الكبير بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 إشادة منقطعة النظير، على غرار إعلاميين عرب سارعوا للتعبير عن فرحتهم وكل على طريقته الخاصة، مباشرة بعد ختام المباراة أمام المنتخب البرتغالي، التي انتهت، السبت، بهدف نظيف لصالح "أسود الأطلس" على استاد الثمامة.

وكان المعلق التونسي بشبكة "بي ان سبورتس" القطرية، عصام الشوالي، من بين الإعلاميين الذين تحدثوا عن إنجاز المنتخب المغربي، الذي يُعتبر الأول من نوعه في تاريخ العرب والقارة الأفريقية، حيث ربط ذلك بتصريح شهير كان لمدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي.

وقال عصام الشوالي، السبت، خلال تعليقه على مباراة ربع نهائي كأس العالم بين فرنسا وإنكلترا: "شابو للمدرب جمال بلماضي الذي كان سابق عصره، ولم تكن له عقدة نقص عندما قال أن حلمه الوصول لنصف نهائي كأس العالم، حلمنا فوصلنا عن طريق أسود الأطلس لنصف نهائي المونديال".

وكان المدرب جمال بلماضي قد أدلى بتصريحات مثيرة العام الماضي عند استضافته في استوديو قناة "كنال +" الفرنسية، حيث أكد أن منتخب الجزائر قادر على التأهل لنصف نهائي كأس العالم في قطر "لو" ينجح في التأهل، مشيراً إلى أن على المنتخبات العربية والأفريقية أن تتجاوز عقدة النقص أمام المنتخب الأوروبية وأميركا اللاتينية، لكن الخضر في الأخير لم ينجحوا في التأهل للعرس العالمي بعد سيناريو مجنون في اللقاء الفاصل أمام الكاميرون.

المساهمون