الشرطة العراقي يتألق في الأندية العربية.. 3 عوامل قادت "القيثارة" لنصف النهائي

05 اغسطس 2023
الشرطة تأهل لنصف نهائي البطولة (الاتحاد العربي/Getty)
+ الخط -

واصل فريق الشرطة العراقي عروضه المميزة في بطولة الأندية العربية لكرة القدم، بعد بلوغه نصف نهائي المسابقة، إثر انتصار في ربع النهائي على السد القطري بأربعة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي جرى السبت، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية.

وقدم الشرطة، الذي حجز مقعده في الدور نصف النهائي، ليلتقي مع الفائز من مواجهة النصر السعودي والرجاء المغربي المقررة، الأحد، مستويات مميزة في هذه المسابقة، حيث نجح في العبور للدور الثاني من مجموعة صعبة، ضمته مع الاتحاد السعودي والترجي والصفاقسي التونسيين (تأهل ثانياً خلف الاتحاد).

وجاء هذا الإنجاز، بسبب 3 عوامل مهمة، ساهمت في وصول "القيثارة" إلى هذا الدور، أبرزها كادر فني شاب بقيادة نجم الكرة العراقية السابق أحمد صلاح (41 عاماً)، الذي اعتزل اللعب قبل سنوات قليلة، وكان أحد نجوم الفريق، الأمر الذي أثر بالإيجاب، خصوصاً في عامل قرب فكره من أغلب اللاعبين.

العامل الثاني هو موسم الفريق المميز محلياً، الذي نجح فيه بحصد لقب الدوري العراقي، بعد منافسة شرسة مع الغريم القوة الجوية، حيث تمكن "القيثارة" في نهاية المطاف من الاحتفاظ باللقب الذي حصده الموسم قبل الماضي أيضاً.

العامل الثالث، والذي يعتبره أغلب النقاد هو الأهم، جودة محترفي الفريق، وعلى رأسهم لاعب النيجر، عبد المجيد بوبكر، ضابط إيقاع خط الوسط، إضافة إلى ما يقدمه الهداف السوري محمود المواس، ومواطنه فهد اليوسف من مستويات كبيرة.

المساهمون