الشرطة الفرنسية توقف رياضياً مصرياً على هامش أولمبياد باريس

09 اغسطس 2024
قوات الأمن الفرنسية خلال أولمبياد باريس، 2 أغسطس 2024 (مايا هيتيج/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أوقفت الشرطة الفرنسية مصارعاً مصرياً من الوفد الأولمبي للاشتباه في اعتدائه جنسياً على امرأة في حانة بباريس، وتم القبض عليه وهو في حالة سكر.
- أكد مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيق في القضية، وتم تكليف الدائرة الثالثة للشرطة القضائية بالتحقيق، دون الكشف عن اسم المصارع.
- شهدت الألعاب الأولمبية حالات اعتداء جنسي أخرى، مثل والد بطلة الجودو الكرواتية، بالإضافة إلى مشكلات أخرى كالتجسس وتلوث نهر السين ورداءة الطعام.

أفاد مكتب المدعي العام الفرنسي أن الشرطة المحلية أوقفت، فجر الجمعة، لاعباً في رياضة المصارعة اليونانية-الرومانية، ضمن الوفد المصري المشارك في الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، للاشتباه باعتدائه جنسياً على امرأة في إحدى الحانات، وفقاً لمعلومات أوردتها صحيفة لو باريزيان الفرنسية في وقت سابق.

وأكد مكتب المدعي العام في باريس، أنه جرى إلقاء القبض على المصارع المصري أمام مقهى في الدائرة 13 بالعاصمة الفرنسية، حوالي الساعة الخامسة صباحاً، لاتهامه "بوضع يده على ردفي زبونة" في الحانة، من دون الكشف عن اسمه. وذكر متحدث باسم النيابة العامة في باريس، في تصريح مقتضب للصحيفة، إلى أنّه سيتم فتح تحقيق في هذه القضية، من دون تقديم المزيد من التفاصيل. وعهد مكتب المدعي العام في باريس بالتحقيق إلى الدائرة الثالثة للشرطة القضائية، بحسب وكالة فرانس برس، مع العلم أنه لم يتم التأكد، على الفور، ما إذا كان المصارع محتجزاً حالياً لدى الشرطة، لكن وفقاً لصحيفة لو باريزيان، جرى القبض عليه، وحينها زعم أنه ارتكب فعلته وهو "في حالة سكر تام".

ولم تكن هذه أول حالة اعتداء جنسي تحصل في الأولمبياد، بعدما جرى القبض على والد بطلة الجودود الكرواتية باربرا ماتيتيش، بسبب تقبيله إحدى المتطوعات من دون رضاها، عقب حصد ابنته ميدالية ذهبية. كما شهدت الألعاب الأولمبية الصيفية العديد من الأحداث الغربية، حتى الآن، بينها تجسس الطاقم الفني لمنتخب كندا لكرة القدم للسيدات على نظيره النيوزيلندي، ما أدى إلى إيقاف المدربة وطردها من الألعاب، إضافة إلى العديد من المشكلات التي رافقت الحدث، من تلوث نهر السين إلى عمليات السرقة ورداءة الطعام وصغر الأسرّة في القرية الأولمبية.

المساهمون