الشرطة الفرنسية تقتحم مقر أحد الأندية العريقة.. ما الحكاية؟

24 مايو 2022
تواصل الشرطة الفرنسية تحقيقها في القضية الكبيرة (دين ماوثبولوس/ Getty)
+ الخط -

اقتحمت الشرطة الاقتصادية الفرنسية، الثلاثاء، مقر نادي ليل وقامت بالتحدث مع العديد من المسؤولين في الفريق، وعلى رأسهم المدير الرياضي والقانوني، جوليان مورداسك، من أجل التحقيق معه في وجود شبه مشكلة مالية كبيرة.

وكشفت صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية، الثلاثاء، أن هذه الشبهات تتعلق أساساً بانتقالات بعض اللاعبين ومغادرتهم للفريق، حيث أوقف الفريق منذ أشهر عمليات صرف المستحقات المالية لبعض وكلاء أعمال اللاعبين، الأمر الذي جعلهم يتقدمون بمجموعة من الشكاوى لمحكمة ليل التجارية، علاوة على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأضافت أن من بين المشاكل التي يجرى التحقيق فيها موضوع انتقال اللاعب الدولي النيجيري السابق للفريق فيكتور أوسيمين إلى نادي نابولي الإيطالي مقابل مبلغ مالي معلن قيمته 71.3 مليون يورو خلال عام 2020.

وفي مقابل ذلك فرط نابولي في أربعة لاعبين للفريق الفرنسي، وهم الحارس أوريستيس كارنيزيس الذي لا يزال في النادي مقابل 20.3 مليون يورو، بالإضافة لثلاثة لاعبين آخرين تم تقديرهم بمبالغ مالية كبيرة كما يتضح من رواتبهم التي تراوحت بين 5000 و10000 يورو.

يذكر أنه في منتصف شهر إبريل/ نيسان الماضي أدانت المحاكم الإيطالية 11 مسؤولاً إيطاليا في قضايا تتعلق بصفقات وهمية، حيث ربطت صحيفة ''ليكيب'' الفرنسية إمكانية أن يكون أحد مسؤولي نادي نابولي من بين هؤلاء.

المساهمون