الشحات نجم الأهلي المصري يبحث عن هذا الرقم في مونديال الأندية

12 ديسمبر 2023
يسعى الشحات لتسجيل رقم قياسي مميز في مونديال الأندية (عبير أحمد/Getty)
+ الخط -

يسعى لاعب وسط الأهلي المصري حسين الشحات لتحقيق إنجاز كبير عندما يُشارك في منافسات كأس العالم للأندية لكرة القدم في السعودية التي تنطلق اليوم، وتستمر حتى 22 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، وذلك للمرة الخامسة في مسيرته الكروية.

ويستعد لاعب الأهلي المصري لتحقيق سلسلة من الأرقام القياسية في رحلته المونديالية، من خلال مشاركته مع الأهلي في كأس العالم للأندية، يتصدرها رفع عدد مبارياته في قائمة الأكثر مشاركة في تاريخ البطولة.

وشارك نجم فريق الأهلي المصري عبر مسيرته في 4 بطولات سابقة مع العين الإماراتي عام 2018، والأهلي في سنوات 2021 و2022، 2023، خاض خلالها 12 مباراة، وهو رقم قياسي مسجل باسم نجم الأهلي المصري.

ويسعى الشحات للمشاركة في تشكيلة الأهلي خلال 3 مباريات على الأقل، حال وصول الأهلي للدور نصف النهائي ورفع عدد مبارياته القياسية في تاريخ البطولة، ويبحث في الوقت نفسه عن تسجيل هدفه المونديالي الرابع على الأقل، وهو يحتاج إلى هدف وحيد في البطولة، ليصبح اللاعب العربي الأكثر تسجيلاً مع معادلة رقم أسطورتي الكرة العربية، محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق، وسالم الدوسري نجم الهلال السعودي الحالي، وسجل كل منهما 4 أهداف في مسيرته المونديالية.

وسجل لاعب الأهلي الحالي، أهدافه الثلاثة في مرمى الترجي التونسي والدحيل القطري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي خلال مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، وسيسعى لتسجيل مزيد من الأهداف في نسخة مونديال الأندية عام 2023، لتأكيد نجوميته مع فريقه الأهلي المصري على المستوى الدولي.

وخاض النجم حسين الشحات حتى الآن 193 مباراة مع نادي الأهلي، وسجل 48 هدفاً، وهو الذي بدأ رحلته مع النادي المصري في عام 2018، وأصبح من ركائز الفريق خلال السنوات الماضية، إذ يُعتمد عليه من أجل تقديم مستوى مميز على أرض الملعب، ومحاولة تحقيق الفوز في المباريات. ولعب الشحات حتى الآن 310 مباريات في مسيرته مع الأندية وسجل 79 هدفاً.

المساهمون