السيتي يقصي بايرن ميونخ ليواجه ريال مدريد في مربع دوري أبطال أوروبا

19 ابريل 2023
لحظة تسجيل هالاند لهدفه في شباك بايرن ميونخ (دانيلو دي جيوفاني/Getty)
+ الخط -

ضرب نادي مانشستر سيتي موعداً مع ريال مدريد في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تعادل مع مُضيفه بايرن ميونخ بهدف لمثله، في ملعب "أليانز أرينا"، الأربعاء، ضمن منافسات إياب ربع نهائي المسابقة القارية، ما جعل كتيبة غوارديولا تتفوق بمجموع المواجهتين (4-1).

وانطلقت المواجهة القوية بين بايرن ميونخ ومانشستر سيتي دون أي مقدمات، بعدما ضغطت كتيبة المدرب الألماني توماس توخيل على رفاق النرويجي العملاق إرلينغ هالاند، الذين تراجعوا إلى مناطقهم الدفاعية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأضاع النجم ليروي ساني الهدف الأول لصالح بايرن ميونخ في الدقيقة الـ(17)، بعدما وصلت كرة متقنة من زميله ضربت مصيدة التسلل التي فرضها مدافعو مانشستر سيتي، لكن مهاجم العملاق "البافاري" عجز عن وضعها في شباك الحارس إيدرسون.

وظهر اعتماد كتيبة المدرب بيب غوارديلا على الهجمات المرتدة السريعة، مع التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء، جعلت دايوت أوباميكانو مدافع بايرن ميونخ يرتكب خطأ بلمسه الكرة، ليسارع الحكم إلى احتساب ركلة جزاء، فشل إرلينغ هالاند بوضعها في الشباك بالدقيقة الـ(37).

ويعود سبب إضاعة هالاند لركلة الجزاء إلى قيام ليون غوريتسكا نجم بايرن ميونخ بتشتيت انتباه مهاجم مانشستر سيتي، بعدما احتج لدى الحكم حول طريقة وضع خصمه للكرة، قبل قيامه بتنفيذ ركلة الجزاء، الأمر الذي أثر على العملاق "النرويجي، نتيجة وضعها خارج القائمين والعارضة.

لكن النجم النرويجي العملاق إرلينغ هالاند أبى الخروج من المواجهة، دون أن يضع بصمته الخاصة، بعدما قدم فاصلاً مهارياً في الشوط الثاني، عقب تفوقه على مدافع بايرن ميونخ، وأسكن الكرة في شباك الحارس سومير، الذي لم يستطع صدها في الدقيقة الـ(57).

وقبل نهاية المواجهة، حصل نادي بايرن ميونخ على ركلة جزاء، بعدما لمس أكانجي مدافع مانشستر سيتي الكرة بيده، انبرى إلى تنفيذها جوشوا كيميتش، الذي وضعها في شباك الحارس إيدرسون في الدقيقة الـ(83).

ولم تفلح محاولات بايرن ميونخ في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة، حتى يعود رفاق السنغالي ساديو ماني بنتيجة المباراة، ليحسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيواجهون فيه ريال مدريد الإسباني.

المساهمون