السيتي يسقط في فخ التعادل مع لايبزيغ في دوري الأبطال

23 فبراير 2023
محرز يسجل بانتظام في مرمى الفريق الألماني (Getty/Fantaista)
+ الخط -

فشل مانشستر سيتي الإنكليزي، في تخطي عقبة مضيفه لايبزيغ الألماني، الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم التعادل بنتيجة 1ـ1 المباراة، في انتظار موعد الإياب الذي سيكون حاسماً، وسجل رياض محرز هدف "السيتي" الوحيد.

وجاء شوط المباراة الأول مُملاً، حيث اختار الفريق الألماني تطبيق خطة دفاعية أمام عجزه عن الصمود أمام أسلوب "السيتي" الذي اعتمد على استحواذ الكرة بنسبة عالية بفضل تحركات نجمه بيرناردو سيلفا، الذي كان أفضل لاعبي اللقاء دون منازع.

وبرز الجزائري رياض محرز بتحركاته المتواصلة، التي مكنته في النهاية من خطف هدف التقدم، بعد أن فقد لايبزيغ الكرة، وبكرة أرضية، نجح محرز في هز شباك النادي الألماني محرزاً الهدف رقم 20 في رصيده في دوري الأبطال، والثالث هذا الموسم في المسابقة والثالث أيضا في 3 مباريات أمام النادي الألماني، حيث نجح في هز شباكهم في كل مواجهة.

وغيّر النادي الألماني أسلوبه في الشوط الثاني، بحثاً عن العودة في النتيجة وهو ما جعله يُسيطر على المباراة، ويحد من سيطرة "السيتي" على الكرة وظهرت خطورة رفاق تيمو فيرنر في الدقيقة 54 عندما كان بنيامين هرنيش، قريباً من خطف التعادل في أول فرصة حقيقية تتوفر لهم.

وتراجع أداء "السيتي" في الشوط الثاني، حيث ظهر تأثير غياب البلجيكي كيفن دي بروين، لتصبح السيطرة ألمانية، توجها المدافع الكرواتي غافرديول، نجم مونديال قطر 2022، بهدف التعادل في الدقيقة 70 من ركنية نفذها مارسيل هالستنبارغ.

واضطرّ الفريق الإنكليزي، إلى العودة إلى الهجوم بحثاً عن إحكام قبضته مجدداً على المباراة وتوفرت له فرصة إضافة الهدف الثاني، ولكنه عجز عن إضافة الهدف الذي بحث عن طويلاً، لتنهي الأندية الإنكليزية مباريات الذهاب دون أي انتصار.