السودان وموريتانيا في مهمة صعبة لخطف التأهل في مجموعة الحسابات المعقدة

09 سبتمبر 2023
منتخب السودان في مهمة صعبة للتأهل (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ينتظر منتخبا السودان وموريتانيا، السبت، خوض منافسات الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية القادمة، التي تستضيفها ساحل العاج، في الفترة بين 13 يناير/كانون الثاني إلى 11 فبراير/شباط المقبلين.

وتشهد نسخة 2023 مشاركة 24 منتخباً للمرة الثالثة على التوالي، بعد مصر 2019، والكاميرون 2021، وبعد حسم 16 مقعداً في البطولة القارية، تبقى المنافسة قائمة على 8 مقاعد في الجولة الختامية.

مجموعة معقدة

لم تكشف المجموعة التاسعة عن معالمها بانتظار الجولة الأخيرة، في الوقت الذي يتصدر فيه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية الترتيب برصيد 9 نقاط، ومن خلفه موريتانيا برصيد 7 نقاط، في وقت تملك الغابون الرصيد نفسه بفارق نقطة عن السودان الأخيرة.

وفي الجولة الختامية المقررة السبت، يستضيف منتخب موريتانيا نظيره الغابوني، بينما يحل منتخب السودان ضيفاً على نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، ويحتاج منتخب موريتانيا للفوز أو التعادل لحسم تأهله رسمياً.

في المقابل، يأمل منتخب السودان تحقيق الفوز على الكونغو ورفع رصيده إلى 9 نقاط لضمان التأهل، في حين أن التعادل سيُعقد الأمور كثيراً، لأن فارق الأهداف سيلعب دوراً كبيراً في تحديد المراكز، أما الخسارة فستعني الإقصاء من المركز الأخير في التصفيات.

المساهمون