السوبر الإسباني في الرياض مجدداً: اللقب بين برشلونة وريال مدريد؟

27 أكتوبر 2022
هل يُتابع ريال مدريد سيطرته ويُتوج بلقب السوبر مجدداً؟ (فايز نور الدين/Getty)
+ الخط -

كشفت الصحف الإسبانية، الخميس، وعلى رأسها صحيفة "سبورت"، أن مدينة الرياض السعودية ستستضيف بطولة السوبر الإسباني بين أيام 11 و15 يناير/كانون الثاني عام 2023، مع المحافظة على نظام الرباعية الذي بدأ تطبيقه قبل موسمين من الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وسيُشارك في النسخة التي تنطلق في منتصف الشهر الأول من عام 2023، ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، برشلونة وصيف الليغا في الموسم الماضي، ريال بيتيس بطل الكأس ووصيفه فريق فالنسيا، وستُلعب المنافسات على شكل مباراتين في الدور نصف النهائي ثم مباراة نهائية واحدة.

وستُلعب مباريات الدور نصف النهائي التي ستجمع بين ريال مدريد وفالنسيا من جهة وبرشلونة ضد ريال بيتيس في الجهة الثانية، على ملعب الملك فهد في مدينة الرياض السعودية، والذي يتسع لحوالي 60 ألف متفرج، على أن يستضيف الملعب نفسه المباراة النهائية بين الفائزين.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة منافسة قوية بين فريقي ريال مدريد متصدر الليغا في موسم 2022-2023، ووصيفه برشلونة، على لقب السوبر الإسباني، خصوصاً أنهما مرشحين للتفوق على كل من ريال بيتيس وفالنسيا في الدور نصف النهائي من البطولة، نظراً لامتلاكهما عدة نجوم مُميزين.

المساهمون