السلة الأميركية: ميامي يتقدم على بوسطن سلتيكس في نهائي الشرق

18 مايو 2023
يسعى ميامي هيت لتحقيق لقب الدوري هذا الموسم (آدام غلانزمان/Getty)
+ الخط -

تقدم فريق ميامي هيت على منافسه بوسطن سلتيكس في المباراة النهائية للمنطقة الشرقية (نصف نهائي الدوري)، فجر الخميس، في مواجهة شهدت تقديم النجم جيمي باتر مستوى جيداً وساهم في صناعة هذا الفوز الأول، في موسم يسعى فيه ميامي لتحقيق اللقب.

وتفوق فريق ميامي هيت على منافسه بوسطن سلتيكس (123 – 116)، في أولى مواجهات الدور نصف النهائي بين الفريقين. وساهم النجم جيمي باتلر في خطف الفوز عبر تسجيله 35 نقطة مع صناعة 7 تمريرات حاسمة مع 5 متابعات في المواجهة.

وأضاف زميله بام أديبايو 20 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وكل من ماكس ستروس وغايب فنسنت وكاليب مارتن وكايل لوري 15 نقطة في المباراة، ليُساهم الجميع في صناعة أول انتصار ومنح فريق ميامي التقدم.

في المقابل، كان جايسون تايتوم أفضل مسجل في صفوف فريق بوسطن سلتيكس برصيد 30 نقطة مع 7 متابعات. كما برز في صفوف بوسطن جايلن براون برصيد 22 نقطة مع 9 متابعات، والبديل مالكولم بروغدون صاحب 19 نقطة.

وتقام المباراة الثانية فجر السبت القادم على الملعب نفسه، علماً أن الفريق الذي يسبق إلى تحقيق 4 انتصارات يتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري لموسم 2022-2023، مع الإشارة إلى أن ميامي يسعى للثأر من فريق بوسطن الذي أقصاه في الموسم الماضي في طريقه إلى النهائي.

المساهمون