السلة الأميركية: لايكرز يستعيد الصدارة وتأجيل مواجهة سلتيكس وهيت

11 يناير 2021
لوس أنجليس لايكرز يستعيد توازنه (Getty)
+ الخط -

تابع فريق لوس أنجليس لايكرز صحوته الكبيرة في منافسات دوري السلة الأميركية وذلك بعد فوزه على فريق هيوستن روكتس. هذا، وحقق فريق لوس أنجليس كليبيرز فوزاً مهماً على منافسه شيكاغو بولز، بينما تأجلت مواجهة بوسطن سلتيكس وميامي هيت.

في المباراة الأولى، تفوق فريق لوس أنجليس لايكرز، الأحد، على منافسه هيوستن روكتس (120 – 102). ويُدين الفريق الفائز لنجمه أنطوني ديفيس، الذي كان أفضل مُسجل في المواجهة برصيد 27 نقطة مع 4 متابعات متفوقاً على هداف الدوري في الأعوام الثلاثة الأخيرة نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن، الذي سجل 20 نقطة فقط مع 9 تمريرات حاسمة و6 متابعات.

وساهم ليبرون جيمس بصناعة هذا الانتصار الثاني توالياً بفضل 18 نقطة سجلها و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة، كما أن لايكرز بطل الدوري حقق فوزه الثامن هذا الموسم، ليستعيد صدارة الترتيب من فيلاديلفيا سيكسرز الذي خاض 10 مباريات حتى الآن.

وفي المباراة الثانية، قاد النجم كاوهي لينادر فريقه لوس أنجليس كليبيرز لتحقيق انتصار مهم على منافسه غولدن شيكاغو بولز (130 – 127)، بعدما سجل 35 نقطة في المواجهة، ليُعوض الخسارة في اللقاء السابق أمام منافسه غولدن ستايت ووريورز.

في المقابل، انتهت قمة تورونتو رابتورز بطل 2019 ومضيفه ووصيفه غولدن ستايت ووريرز لصالح الأخير بفارق نقطة واحدة (106 – 105)، ومني نيويورك نيكس بخسارته الثانية على التوالي عندما سقط أمام ضيفه دنفر ناغتس (114 – 89).

في المقابل، لم تُقم مواجهة فريقي بوسطن سلتيكس ومنافسه ميامي هيت بسبب تفشي فيروس كورونا في فريق هيت، وعدم قدرته على تقديم 8 لاعبين لخوض المواجهة، إذ دخل عدد كبير من الأسماء في العزل الصحي تفادياً لتفشي الفيروس أكثر.

المساهمون