السلة الأميركية: شيكاغو وأوكلاهوما يقصيان تورونتو ونيو أورليانز

13 ابريل 2023
سيسعى فريق شيكاغو بولز للمنافسة على اللقب هذا الموسم (أندرو لاهودينسكي/Getty)
+ الخط -

أقصى فريقا شيكاغو بولز وأوكلاهوما سيتي ثاندر منافسيهما تورونتو رابتورز ونيو أورليانز بيليكانز، من منافسات الدوري الأميركي لكرة السلة، فجر الخميس، ليكون الثنائي ضمن الأندية الكبيرة التي ستُشارك في الأدوار الإقصائية "البلاي أوف"، من أجل المنافسة على اللقب هذا الموسم.

في المباراة الأولى، تفوق فريق شيكاغو بولز على منافسه تورونتو رابتورز (109-105)، في الملحق الفاصل المؤهل إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف". وساهم النجم زاك لافين في تسجيل 39 نقطة، ليضرب موعداً مع فريق ميامي هيت، الجمعة.

وأظهر لافين وزميله ديمار ديروزان أداء رائعاً، ليتعافى شيكاغو من تأخر بلغ 19 نقطة في الربع الثالث، وأنهى ديروزان المباراة برصيد 23 نقطة، بينما أحرز المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش 14 نقطة و13 متابعة و4 تمريرات حاسمة.

وفي المباراة الثانية، أظهرت تشكيلة أوكلاهوما الشابة اتزاناً هائلاً تحت الضغط، لتحقيق انتصار على بيليكانز (123-118) في نيو أورليانز، وتعني هذه النتيجة أنّ أوكلاهوما سيواجه مينيسوتا تيمبروولفز، الجمعة، مع فرصة التأهل إلى الأدوار الإقصائية، في وقت انتهى موسم بيليكانز رسمياً.

وقدّم جوش غيدي، المولود في ملبورن ولم يتخطّ العشرين من العمر، أداءً مذهلاً وأنهى المباراة برصيد 31 نقطة و10 تمريرات حاسمة و9 متابعات. كما أحرز الكندي شاي غيلغوس-ألكسندر، أكبر لاعب في التشكيلة الأساسية لفريق أوكلاهوما (24 سنة)، 32 نقطة، بينما أنهى لو دورت، البالغ 23 سنة، المباراة مع 27 نقطة.