السلة الأميركية.. رابتورز يحيي آماله ونتس على شفير الخروج

24 ابريل 2022
دورانت لم ينجح في إنقاذ نتس من الهزيمة (مات ستون/Getty)
+ الخط -

وضع تورنتو رابتورز حداً لسلسلة انتصارات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، محققاً انتصاره الأول في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد تغلّبه عليه 110-102، في المباراة الرابعة بينهما، لتصبح النتيجة 1-3 السبت.

ورغم صعوبة المهمة في العودة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في المنطقة الشرقية، يؤمن رابتورز بطل 2019 في العودة من بعيد، وهو الذي انتصر في اللقاء الأخير بفضل الكاميروني باسكال سياكام الذي سجل 34 نقطة، إضافة إلى أن عملاق فيلادلفيا جويل إمبيد يعاني من إصابة في أصبعه قد تؤدي إلى غيابه أو حتى تقديمه المستوى المعهود.

وفي مباراة ثانية فجر الأحد، واصل بوسطن سلتيكس هيمنته على حساب بروكلن نتس ونجومه، بتفوقه في المباريات الثلاث الأولى، حيث انتهى اللقاء الأخير بينهما 109-103.

وبات الأمر شبه مستحيل، خاصة أنّه لم يسبق لأي فريق أن قلب تأخره بثلاث هزائم إلى انتصار 3-4 بعدها في السلسلة، ليصبح زملاء النجمين كيفن دورانت وكايري إيرفينغ على شفير الوداع المبكر.

وفي لقاءٍ ثالث، فرض يوتا جاز التعادل 2-2 على دالاس مافريكس، بفوزه الشاق عليه 100-99 رغم عودة نجم الأخير، السلوفيني لوكا دونتشيتش، بعد غيابه عن مباريات البلاي أوف بداعي الإصابة، وهو الذي سجل 30 نقطة، لكنها لم تكن كافية لتجنيب الفريقه الهزيمة.

بدوره، تعادل مينيسوتا تمبروولفز 2-2 مع ممفيس غريزليز، بفوزه الصعب عليه 119-118، بفضل 33 نقطة للاعب كارل انتوني تاونز.

المساهمون