إمبيد يضرب بقوة وليكرز ينتصر بقيادة الملك جيمس

05 ابريل 2023
إمبيد يقدم موسماً استثنائياً (جيسي غارابرانت/Getty)
+ الخط -

أكد الكاميروني جويل إمبيد أنّه يستحق إحراز جائزة أفضل لاعب هذا الموسم، بعدما سجل 52 نقطة، حين قاد فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز للفوز على غريمه في المنطقة الشرقية بوسطن سلتيكس 103-101 الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

من جانبه تعملق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو حين قاد ميلووكي باكس للفوز على مضيفه واشنطن ويزاردز 140-128 فقطع شوطاً كبيراً نحو صدارة المنطقة الشرقية، وذلك بعد تسجيله 28 نقطة.

بعد هاتين النتيجتين، بات بوسطن سلتيكس أمام خيار الفوز في آخر 3 مباريات له مقابل خسارة باكس جميع اللقاءات المتبقية له، من أجل خطف صدارة المنطقة الشرقية بهدف الحصول على أفضلية الأرض في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف".

وفي المنطقة الغربية، يبدو الصراع كبيراً للتأهل المباشر للأدوار الإقصائية في المنطقة الغربية، بين 3 فرق وهي غولدن ستايت ووريورز ولوس أنجليس كليبرز وغريمه ليكرز.

وتقدّم ووريورز للمركز الخامس بفوزه على أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 136-125، بفضل 34 نقطة لستيفن كوري و30 لجوردان بول، فيما تفوق ليكرز على مضيفه يوتا جاز 135-133، بعدما ضرب الملك ليبرون جيمس بقوة مسجلاً 37 نقطة.

وسيواجه ليكرز نظيره كليبرز في مباراة كبيرة الخميس، ستحدد الكثير في هوية المتأهل إلى الأدوار الإقصائية المباشرة، مع العلم أن بقية النتائج شهدت تفوق فينيكس صنز على سان أنتونيو سبيرز بفضل تألق ديفن بوكر بتسجيله 27 نقطة و22 لكريس بول و18 لكيفن دورانت.

المساهمون