السلة الأميركية: إثارة منتظرة في المباراة السابعة بين ميامي وسلتيكس

29 مايو 2023
منافسة قوية ومنتظرة على أرض الملعب بين النجوم (مايك إيهرمان/Getty)
+ الخط -

ستكون جماهير كرة السلة الأميركية، فجر الثلاثاء، على موعد مع مباراة تاريخية منتظرة ستجمع بين فريقي ميامي هيت وبوسطن سلتيكس، وذلك في المواجهة السابعة في السلسلة بينهما والتي من شأنها أن تحسم هوية المتأهل إلى المباراة النهائية لمنافسات الدوري لموسم 2022-2023.

وكان فريق بوسطن سلتيكس عادل السلسلة قبل أيام مع ميامي هيت (3 – 3)، في الدور نصف النهائي للدوري (نهائي المنطقة الشرقية)، وأجبر منافسه الذي كان بحاجة لفوز فقط من أجل التأهل، على خوض مباراة سابعة في السلسلة وترك كل شيء لمواجهة أرض الملعب.

وفي حال خسارة فريق ميامي هيت فإنه يواجه خطر أن يُصبح أول فريق في تاريخ دوري "أن بي ايه"، يتقدّم (3 – صفر)، ثم يخسر سلسلة في الأدوار الإقصائية (بلاي أوف)، خصوصاً أن فريق بوسطن سلتيكس يدخل المواجهة بحماس كبير بعد العودة التاريخية من التأخر (3 – صفر) إلى تعادل (3 – 3).

ويُعول فريق بوسطن سلتيكس على نجمه، جايسون تايتوم، صاحب 31 نقطة يوم السبت في الفوز العريض، من أجل تسجيل عدد كبير من النقاط في المباراة السابعة وقيادة فريقه نحو النهائي، والتأكيد على أنه واحد من أفضل النجوم في الموسم الحالي للسلة الأميركية.

يُذكر أن فريق بوسطن سلتيكس أصبح رابع فريق في تاريخ بطولة الدوري الأميركي يُعادل السلسلة في المباريات الفاصلة بعد التأخر (3 – صفر)، وفي حال فوزه في المباراة السابعة سيكون أول فريق يتأهل بعدما كان متأخراً بفارق كبير في السلسلة.

المساهمون