السد القطري يرفع شعار العودة للتتويج متسلحاً بهدافه بونجاح ومدرب خبير

17 اغسطس 2023
حل السد في المركز الثالث الموسم الماضي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يدخل فريق السد منافسات دوري نجوم قطر لكرة القدم للموسم الجديد، على أمل حصد اللقب من جديد، بعدما فقده الموسم الماضي لمصلحة غريمه التقليدي الدحيل، في وقت جاء "الزعيم" في المركز الثالث خلف العربي الوصيف.

ولم يبدأ السد الموسم الحالي بالطريقة المثالية، بعدما ودع منافسات البطولة العربية للأندية باكراً ومن الدور ربع النهائي، إثر خساراته أمام نادي الشرطة العراقي (2 - 4).

مهاجم متألق ومدرب خبير

سيحاول السد حصد لقب الدوري القطري من جديد، متسلحاً بهدافه الجزائري المتألق بغداد بونجاح، الذي سجل 31 هدفاً على مستوى جميع المسابقات، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، ليقدم نفسه بقوة من جديد، بعد تراجع رافق مستواه في بداية الموسم.

من جهة أخرى، استعان النادي بالمدير الفني البرتغالي برونو ميغيل، الذي يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم القطرية، كونه قاد منتخب قطر لفئة أقل من 23 سنة، وذلك بعد رحيل المدرب الإسباني خوانما ليلو عن النادي. 

صفقات كبيرة

أنجز نادي السد عدداً من التعاقدات الجديدة، ربما أبرزها قائد منتخب المغرب لكرة القدم، رومان سايس، لمدة موسمين، وهو الذي سيشكل إضافة كبيرة لفريقه الجديد بفضل خبرته الواسعة.

وعزز النادي صفوفه أيضاً، بالبرازيلي باولو أوتافيو القادم من فولفوسبورغ الألماني، والكولومبي ماثيوس أوريبي من بورتو البرتغالي، والبرازيلي جيوفاني هنريكي لاعب بالميراس البرازيلي، ومحمد أمين حزباوي مدافع فولاذ خوزستان ومنتخب إيران للشباب، ومن ثم الإكوادوري غونزالو بلاتا من بلد الوليد الإسباني.

المساهمون