الزوراء العراقي تعرض لظلم تحكيمي وجمال الشريف يوضح بالدليل

15 يناير 2022
الزوراء تعادل مع النجف (العربي الجديد/ الاتحاد العراقي لكرة القدم)
+ الخط -

تعادل فريق الزوراء مع مضيفه النجف 2-2، اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من عمر الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم، في اللقاء الذي شهد العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل.

وبعد تقدم "النوارس" بهدفي أحمد فاضل ومؤيد عبد الباسط، عدّل أصحاب الأرض النتيجة برأسية معين أحمد، ومن ثم ركلة جزاء، نفذها بنجاح ذو الفقار عايد.

وكشف الخبير التحكيمي جمال الشريف لـ"العربي الجديد" عن رأيه في أداء الحكم واثق محمد وقراراته في اللقاء فقال: "للأسف القراران الذي تسببا بهدفي النجف كانا غير صحيحين. الأول جاء من حالة تسلل واضحة جدا على اللاعب الذي وجه الكرة بالرأس، حيث لعبت الكرة العرضية وكان هذا اللاعب متقدما على المدافعين، وهو متداخل باللعب وكان يجب عدم احتساب الهدف، حيث لا داعي أصلا للانتظار واستمرار الحالة ودخول الكرة للمرمى، كون اللاعب كان متداخلا بشكل واضح فيها".

وأضاف الشريف: "الحالة الثانية من خلال احتساب ركلة الجزاء، التي جاء منها الهدف الثاني، حيث لعبت الكرة بالرأس من أحد لاعبي النجف الذي كان محاطا بمدافعي الزوراء، وأحدهم كان قريبا جدا، ولمست الكرة يده، التي كانت ملتصقة بجسمه، وبالتالي اليد لم تتحرك تجاه الكرة لإيقافها، والقرار كان خاطئاً، والحكم كان بحاجة ليكون بمكان أفضل لاتخاذ القرار الصحيح".

المساهمون