الزمالك يتحدى بطل أوروبا في كأس العالم لكرة السلة

10 فبراير 2022
الزمالك يأمل تقديم مستوى جيد بالبطولة (موزيغيو بلايسر/الأناضول)
+ الخط -

تشهد العاصمة المصرية القاهرة منافسات كأس العالم للأندية لكرة السلة بمشاركة 4 أندية، هي الزمالك المصري وفلامنغو البرازيلي وليك لاند الأميركي وبورغوس الإسباني، بحثاً عن التتويج بلقب البطولة.

وتقام المسابقة على مدار 3 أيام في الفترة بين 11 و13 فبراير/ شباط، في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، يلتقي خلالها الزمالك مع بورغوس الإسباني، فيما يواجه فلامنغو نظيره لايك لاند في ضربة بداية.

وأنهى الزمالك استعدادته لخوض المنافسات العالمية تحت قيادة مديره الفني الأميركي ويل فويغت، الذي تم التعاقد معه من أجل قيادة الفريق في المونديال، ثم رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الأفريقي، مع دعم صفوفه بعدد من المحترفين الأجانب، مثل عمر عبادة وتوني روتين وسبنسر وإيك ديوغو، في محاولة للمنافسة بقوة.

ويأمل نادي الزمالك المصري تقديم عرض جيد أمام بطل أوروبا في الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، إلى جانب باقي نجوم الفريق الأبيض مثل مصطفى كاجو وعمر هشام وأدهم عصام وأنس أسامة وأحمد ياسر وأحمد عزب وإسلام سالم.

وأكد ويل فويغت، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، في المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم الخميس للحديث عن البطولة، جاهزية الأبيض لخوض المنافسات وتقديم عرض تاريخي في حضور جماهيره أمام بطل أوروبا.

وقال فويغت: "لدينا تشكيلة رائعة من اللاعبين، الزمالك نادٍ كبير يسانده ما لا يقل عن 40 مليون مصري، وهو يخوض البطولة على ملعبه، سيلعب أمام أنصاره بعد فترة غياب طويلة، حيث إن الحضور الجماهيري دائماً ما يكون أمراً ملهماً للاعبين في المباريات الكبرى، وهو أمر نراهن عليه كثيراً في البطولة وأمام بطل أوروبا لتقديم مستوى مميز".

وتابع "راضٍ عن الاستعدادات التي خاضها الفريق، نعلم صعوبة ضربة البداية ومواجهة بطل أوروبا الذي يضم لاعبين مميزين، سنلعب بكل قوة وسنحاول مجاراة بورغوس بكل قوة، وأتمنى أن يستفيد لاعبو الزمالك، في المباراة الأولى، من الدعم الجماهيري الكبير الذي أعتبره نقطة انطلاق قوية في رحلتنا بصرف النظر عن النتيجة".

في المقابل، وصف باكو أولموس، المدير الفني لبورغوس الإسباني، اللقاء المرتقب له مع الزمالك بالقوي والصعب في رحلة المنافسة على اللقب، بقوله "الزمالك لديه مدير فني كبير، ويملك لاعبين مميزين، شاركوا في بطولات مختلفة ويتمتعون بعنصر الخبرة".

وأردف "لدى الزمالك جمهور سيكون مسانداً لهم، بالإضافة إلى التاريخ بوصفه أول نادٍ أفريقي يشارك في كأس العالم للأندية، أحترم الزمالك جيداً، وأعلم أنها مباراة صعبة، ولاعبو بورغوس جاهزون للقتال داخل الصالة، من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة".

واختتم حديثه "إقامة مونديال الأندية في مصر عنصر إيجابي يدعم الزمالك، لكن لدينا الخبرات الكافية للتعامل مع الضغط الجماهيري، وكذلك مواجهة صاحب الأرض المضيف، وينتظرنا لقاء قوي سنلعب خلاله من أجل الفوز، وفريقنا جيد، وصفوفنا مكتملة والإعداد للبطولة تم بشكل رائع".

ورصدت إدارة نادي الزمالك مكافآت مالية خاصة للاعبي الفريق، في حالة الفوز على بورغوس الإسباني، من أجل تحفيز اللاعبين على كتابة التاريخ، وحصد تأشيرة التأهل إلى المباراة النهائية للمونديال.

المساهمون