الزمالك بطل الدوري المصري للكرة الطائرة بعد فوزين متتاليين على الأهلي

17 ابريل 2023
الزمالك قدم مباراة كبيرة أمام الأهلي (صفحة الزمالك الرسمية/فيسبوك)
+ الخط -

توج نادي الزمالك بطلاً لمسابقة الدوري المصري للكرة الطائرة للمرة الـ28 في تاريخه، بعدما حقق الفوز على الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوطين في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأحد، وامتد للساعات الأولى من صباح الإثنين، في ثاني مواجهات "البلاي أوف" والدور النهائي لبطولة الدوري لموسم 2022-2023، حيث فاز الزمالك على غريمه التقليدي (3-1) في المباراة الأولى.

ونجح الزمالك في تحويل تأخره في الشوط الخامس والفاصل إلى فوز تاريخي (15-13) ليحقق اللقب، وجاءت نتيجة الأشواط (25-20 و26-24 و15-13) للزمالك، وفاز الأهلي (25-23، 25-12).

وشهدت المباراة تألق لاعبي الزمالك، رضا هيكل وأحمد يوسف عفيفي ومحمد رضا ولعبة وكانسن، من حائط صد قوي إلى قدرة على التصويبات الساحقة، بخلاف المرونة في أرض الملعب مع تبادل المراكز والتغطية من وقت إلى آخر، كما أجاد أحمد عاشور مدرب الزمالك، في إدارة التدوير بين اللاعبين، مع توظيف اللاعبين في توقيتات مناسبة على مدار الأشواط المختلفة، ولكن كانت له أخطاء أخرى في الشوطين الثالث والرابع ساهمت في فقدان الزمالك تقدمه مع تفوق الأهلي.

في المقابل، كان الأهلي مقاوماً بقوة في العديد من الأوقات وإن عابه غياب التركيز في العديد من الفترات بالشوطين الأول والثاني وتألق في صفوفه كلّ من أحمد صلاح وعبد الرحمن سعودي وعبد الله عبد السلام ومحمد عادل، ولكن عاب الأهلي أخطاء قاتلة من جانب المدرب ميدو مصيلحي، في إجراء التغيير واستبدال لاعبين يتألقون في توقيتات عصيبة بالمباراة، خاصة في الشوطين الأول والثاني اللذين شهدا تفوقاً درامياً للزمالك.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وواجه الزمالك أزمات كبرى في الموسم الجاري، حيث عصفت به أزمة مالية ضخمة، منعت صرف مستحقات اللاعبين المالية في انتظام، ولوح أكثر من لاعب بورقة فسخ العقد وفقد الزمالك بالفعل أبرز نجوم الموسم الماضي، وهو المحترف يوسفاني هيرنانديز الذي رفض الاستمرار بسبب عدم تقاضي مستحقاته.

وساد عدم الاستقرار أروقة الزمالك، وتوقع الجميع فقدان لقب الدوري في أعقاب استقالة مديره الفني الكبير شريف الشمرلي ورفض أكثر من مدرب أجنبي تولي المسؤولية ليتم اللجوء إلى مدرب زملكاوي هو أحمد عاشور الذي قدم أداءً تاريخياً له كمدرب في مرحلة النهائيات أمام الأهلي وأجاد توظيف اللاعبين.

المساهمون