الزلزولي يتحدى الريال: مصالحة الجماهير وإحراج جديد لتشافي

18 فبراير 2023
الزلزولي لاعب مهم بالنسبة إلى أوساسونا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

أنهى مهاجم منتخب المغرب عبد الصمد الزلزولي، نجم فريق أوساسونا الإسباني، العقوبة التي سلطت عليه بعد طرده في الأسبوع قبل الماضي أمام إسبانيول برشلونة، وكان ضمن قائمة اللاعبين الذين اختارهم مدرب فريق لمواجهة ريال مدريد، السبت، في منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيحاول المغربي التعويض خلال هذه المواجهة، خاصة أن مستواه خلال آخر ظهور له كان مميزاً، قبل أن يطرده الحكم بالإنذار الثاني إثر مناوشة مع لاعب من إسبانيول.

وتعتبر مواجهة الريال مهمة للغاية بالنسبة إلى اللاعب المغربي، بالنظر إلى قيمة الريال في الدوري الإسباني، ورغبة كل المواهب في العالم إلى التألق في مثل هذه المواجهات المثيرة، لا سيما أن الريال توج قبل أسبوع بطلاً للعالم وهو في أفضل حالاته.

وقيادة فريق أوساسونا إلى الحصول على نقاط الفوز خاصة وأنه سيلعب أمام جماهيره، سيكون أفضل تعويض بالنسبة للمغربي عن غيابه عن اللقاء الماضي، خاصة أن مستواه بعد مشاركته مع منتخب المغربي في مونديال قطر كان رائعاً.

كما أن حرمان الريال من الانتصار سيكون أفضل هدية إلى فريقه الأصلي برشلونة الذي أعاره في بداية الموسم إلى أوساسونا، باعتبار التنافس الكبير بين الريال وبرشلونة على التتويج بـ"الليغا"، وإحباط خطط المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع فريق الريال.

فالتعثر في مواجهة السبت، سيعقد موقف الريال في حسابات التتويج ويقرب المدرب تشافي خطوة جديدة نحو اللقب الذي طال انتظاره بعد تراجع نتائج برشلونة في المواسم الماضية. والتألق قد يُحرج تشافي الذي سارع بإبعاد لاعبه المغربي في الميركاتو الصيفي ولم يمنحه الوقت الكافي لإظهار قدراته.

وسيكون هذا الاختبار مؤثراً في موسم الزلزولي، الطامح إلى العودة إلى برشلونة في الموسم القادم من الباب الكبير، وقبل ذلك فإن بعض المحطات ستكون مهمة ومؤثرة وأولها أمام ريال مدريد.

المساهمون