الريان القطري يواصل صفقاته القوية ويقترب من نجم المنتخب الإسباني

12 يوليو 2023
لاعب برازيلي جديد قريب من اللعب في الدوري القطري (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

يقترب نادي الريان من حسم ثاني صفقاته الكبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية، إذ يسير على خطة من شأنها أن تعيده للمنافسة على لقب الدوري القطري بعد سنوات من الغياب.

وكشفت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية، الأربعاء، أن نجم المنتخب الإسباني وليدز يونايتد، رودريغو، أمسى قريباً جداً من حسم انتقاله إلى صفوف النادي القطري، إذ توصل لاتفاق بعد مفاوضات دامت عدة أسابيع.

وكشفت الصحيفة نفسها أن نادي الريان سيدفع 3 ملايين جنيه إسترليني لنادي ليدز الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، وهي قيمة فسخ عقده الذي لا يزال يمتد لموسم كامل مع النادي الإنكليزي.

 ولعب رودريغو في عدة أندية شهيرة من بينها فالنسيا، إذ انتقل منه إلى ليدز مقابل 27 مليون جنيه إسترليني عام 2020، ليكون الصفقة الأكبر لنادي ليدز، كما مثل كل من بنفيكا وبولتون الإنكليزي، مع العلم أن بداياته كانت مع نادي ريال مدريد الإسباني.

ونجح رودريغو في تسجيل 28 هدفاً وصنع 5 تمريرات حاسمة في 3 سنوات قضاها مع فريق ليدز يونايتد، وهو ما دفع مدربي المنتخب الإسباني لاستدعائه في الفترة الأخيرة، كما شارك في بعض مباريات دوري الأمم الأوروبية التي أقيمت أخيراً.

وحدثت صفقة نادي الريان لتدخل ضمن خطته في ضم لاعبين قادرين على إعادة الفريق إلى أفضل مستواه، إذ سبق أن ضم الدولي القطري، بسام الراوي، وقبله نجم فريق أولمبيك ليون الفرنسي السابق، البرازيلي تياغو مينديز.

المساهمون