ريال مدريد يمنع إبراهيم دياز من منتخب المغرب و"العربي الجديد" يكشف موقف الركراكي

08 أكتوبر 2023
كشف الركراكي عن موقفه من انضمام إبراهيم دياز لمنتخب المغرب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواصل الاتحاد المغربي لكرة القدم استقطاب عدد من المواهب المتألقة في مختلف الدوريات الأوروبية، من أجل ارتداء قميص منتخب "أسود الأطلس" في الاستحقاقات المقبلة، أبرزها بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة في ساحل العاج.

وفي الوقت الذي نجح فيه الاتحاد المغربي في جلب مواهب صاعدة بالاعتماد على كشّافيه في أوروبا، فإنه في المقابل لم يحسم بعد مسألة ضم موهبة ريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، بسبب وجود عراقيل تحول دون تحقيق حلمه بتمثيل "أسود الأطلس"، بعدما ارتدى قميص منتخب إسبانيا تحت 21 سنة.

ووفقاً لموقع "سوكير 212"، الأحد، نقلاً عن الناطق الرسمي للاتحاد المغربي محمد مقروف، فإن إبراهيم دياز عبّر عن استعداده لتمثيل منتخب "أسود الأطلس" في الاستحقاقات المقبلة، لكنه يواجه عراقيل من ناديه ريال مدريد، الأمر الذي قد يهدد بتأجيل انضمامه لكتيبة المدرب وليد الركراكي.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مسؤول بالاتحاد المغربي لكرة القدم لـ"العربي الجديد"، الأحد، عن أن نجم نادي ميلان الإيطالي السابق يواجه ضغوطاً من ريال مدريد، ولا سيما من المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي لا يريد خسارة إبراهيم دياز في بطولة كأس أمم أفريقيا بساحل العاج 2024، بعدما أصبح إحدى الركائز التي يراهن عليها حالياً.

وحول موقف المدرب وليد الركراكي من خطوة نادي ريال مدريد، أكد المصدر نفسه أنه لا يستعجل انضمام إبراهيم دياز إلى منتخب المغرب، رغم القيمة الفنية التي يمكنها أن يقدمها لزملاء القائد رومان سايس، وذلك رغبة منه في عدم الضغط أكثر على هذه الموهبة الشابة.

وتابع: "يحاول المدرب الركراكي الاستفادة من خدمات إبراهيم دياز في بطولة كأس أفريقيا بساحل العاج 2024، وإذا فشل في ذلك سيضطر إلى تأجيل استدعائه إلى شهر مارس المقبل، حيث سيخوض منتخب المغرب التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026".

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيخوض معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين، في مركز محمد السادس لكرة القدم، استعداداً لمباراتي ساحل العاج في أبيدجان في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وليبيريا في الـ17 منه على ملعب أغادير، في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة.

المساهمون