الريال يعيد تشكيل وسط ميدانه بجيل جديد.. ومودريتش يتحدى الشباب

16 يونيو 2023
جيل جديد سيقود وسط ميدان ريال مدريد في المواسم المقبلة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

انضم الإنكليزي جود بيلنغهام إلى ريال مدريد الإسباني، بعد سنوات من التألق مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، وبالتالي دعم ترسانة النجوم في وسط ميدان النادي الملكي.

وأصبح لبطل دوري أبطال أوروبا 14 مرة ثلاثة لاعبين واعدين في وسط الميدان تقل أعمارهم عن 23 عاماً، إذ كان الريال قد تعاقد في ميركاتو 2021 مع الفرنسي إيدوارد كامفينغا (20 عاماً) قادماً من رين الفرنسي، وخلال صيف 2022 تعاقد مع مواطنه أورلين تشاوميني (23 عاماً) قادماً من فريق موناكو، وفي ميركاتو 2023 ضم الإنكليزي بيلنغهام (19 عاماً)، وجميعها صفقات تدعم وسط الميدان.

وخلال المواسم الأخيرة، سعت إدارة الريال إلى دعم وسط الميدان بعدد من النجوم، وهو الخط الذي استحوذ على نسبة مهمة من إنفاق النادي في الميركاتو، باعتبار أن هذه الصفقات كلفت النادي أكثر من 200 مليون يورو.

وكان هدف الريال من هذه الصفقات دعم وسط ميدانه بنجوم تحمل المشعل عن الثلاثي الذي يضم البرازيلي كاسيميرو، الذي انتقل لمانشستر يونايتد، والألماني توني وكروس والكرواتي لوكا مودريتش، وهو ثلاثي صنع مجد النادي الملكي الذي بات يُفكر في المستقبل من خلال إعادة تشكيل وسط ميدانه مع تقدم اللاعبين في السن.

ولعل موافقة الريال على طلب كاسيمرو الرحيل إلى يونايتد في الميركاتو الصيفي الماضي دليل إضافي على خطط الريال لتجهيز البدلاء، وبالتالي لم يكن تعويض البرازيلي يطرح إشكالاً بالنسبة إلى النادي على مستوى وسط الميدان، حيث يبدو الثلاثي الشاب مستعداً لرفع التحدي.

وفي الأثناء، فإن أداء مودريتش في لقاء منتخب بلاده أمام هولندا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية مساء الأربعاء يُثبت أن مهمة اللاعبين الشباب لن تكون سهلة، إذ تألق الكرواتي بشكل لافت ونجح في تقديم مستوى أكد فيه رغبته في التنافس على اللعب أساسياً الموسم المقبل.

المساهمون