الرماية "الأولمبية": الكويتي الفيحان يتصدر اليوم الأول في "التراب"

28 يوليو 2021
الرامي الكويتي عبد الرحمن الفيحان (Getty)
+ الخط -

خطف الرامي الكويتي، عبد الرحمن الفيحان، الأنظار في اليوم الأول من منافسات "التراب"، وذلك بعد أن تصدر قائمة المنافسين في إطار الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، إثر تقديمه مستوى لافتاً وتفوقه على المشاركين بعدد الإصابات.

وأصاب الكويتي عبد الرحمن الفيحان 74 من أصل 75 طبقاً في المنافسات بالتساوي مع التايلندي سافات سريثابورن والإيطالي ماورو دي فيليبيس والتشيكي ييري ليبتاك، ليتصدر صاحب الـ35 سنة بحسب أفضلية "كاونت باك" أو العد العكسي.

ويسعى النجم الكويتي الذي بدأ ممارسة رياضة "الرماية" في سن العاشرة لتحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020، ومن أبرز نتائجه في مسيرته حلوله في المركز الثالث في بطولة العالم 2018، في مدينة تشانغوون الكورية الجنوبية.

وأقيمت اليوم ثلاث جولات، بواقع 25 طبقاً لكل واحدة، وتستكمل بجولتين أخريين الخميس، بحيث يتأهل أول ستة رماة إلى الدور النهائي، وحلّ المصري عبد العزيز محيلبة تاسعاً (73)، والقطري محمد الرميحي في المركز السادس عشر (72)، والكويتي طلال الرشيدي الثامن عشر (72)، وطلال هو نجل عبد الله الرشيدي الذي احتفظ في الدورة الحالية ببرونزية "السكيت"، والمصري أحمد ظاهر في الثاني والعشرين (71).

المساهمون