الركراكي وجيرو وسرّ صورة تختزل تجربة مشتركة لمدة شهر

14 ديسمبر 2022
جيرو كان زميلاً للركراكي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

انتشرت صورة تجمع بين مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، ومهاجم منتخب فرنسا وهدافه التاريخي أولفييه جيرو، وذلك منذ أن تخطى بطل العالم 2018 عقبة منافسه الإنكليزي ليضرب موعداً مع المنتخب المغربي في نصف النهائي.

وكان حساب فريق غرونوبل الفرنسي على "فيسبوك" قد نشر الصورة مساء السبت بعد نهاية اللقاء ليسود الاعتقاد بأن هذا الثنائي كان جنباً إلى جنب في تجربة مع النادي الفرنسي، غير أن صحيفة "ليكيب" كشفت سر هذه الصورة والعلاقة بين النجمين.

وأكد ميشا بزداريفيتش، الذي كان مدرب غرونوبل في صيف 2008 أن الصورة تعود لإحدى المباريات الودية التي خاضها الفريق تحضيراً للموسم الجديد، حيث يظهر فيها الركراكي وجيرو جنبا إلى جنب في هذه الصورة التي وقع تداولها بكثرة.

وكان الركراكي خلال تلك الفترة، وسنه 33 عاما، من ركائز الفريق وفي نهاية مسيرته، أما جيرو، 22 عاما عند التقاط الصورة، فكان يتحسس طريقه في عالم النجومية قبل أن يرحل عن غرونوبل وينضم إلى فريق إيستر الذي قدم له عرضاً أفضل وكانت فرصة أمامه ليظهر أنّه مهاجم مميز.

وقد شارك الثنائي في التحضيرات لمدة شهر تقريبا، قبل أن تنتهي العلاقة بينهما عند هذا الحدّ، ذلك أن الركراكي تابع مسيرته مع غرونوبل بينما انطلقت مسيرة جيرو في عالم النجومية، ويخوض عديد التجارب بين الدرجة الفرنسية الأولى في إنكلترا قبل أن يحط الرحال في الدوري الإيطالي منذ موسمين.

المساهمون