الرجاء تعرض لظلم تحكيمي أمام الأهلي.. الشريف يقدم الدليل

17 ابريل 2022
الأهلي يسعى للحفاظ على لقب أبطال أفريقيا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

حضرت الإثارة والتشويق في لقاء الأهلي المصري وضيفه الرجاء المغربي مبكرا، في المواجهة التي جمعت الفريقين السبت، بذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم عملاق أفريقيا، بهدف من ركلة جزاء، عبر عمرو السولية، أثارت الجدل، في أول دقائق لقاء القمة، المقام في ملعب الأهلي بمدينة السلام بالقاهرة.

وحول هذه اللقطة، قال جمال الشريف، الخبير السوري التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد": "في الدقيقة التاسعة كانت هناك هجمة للأهلي، الذي عكس لاعبه الكرة داخل منطقة الجزاء، ولاعب الرجاء حاول تضييق المساحات، مما اضطر أيمن أشرف لاعب أصحاب الأرض إلى لعب الكرة خلف المدافع تجاه أحد زملائه، وفي تلك اللحظة اصطدمت الكرة بأسفل فخذ مدافع الزوار، وذهبت لركنية والحكم لم يحتسب ركلة جزاء".

وتابع الشريف "حكم اللقاء كان في الزاوية الأفضل على ما يبدو، حيث ظهر فيما بعد من خلال إحدى اللقطات التي ربما تمثل زاوية قاضي اللقاء، لكن حجرة الفار تدخلت واستدعت الحكم وقدمت له زاوية أخرى لم تتسم بالوضوح الكافي، ليتخذ قرار ركلة الجزاء، رغم أن الكرة لم تلمس يد لاعب الرجاء، لكنها اصطدمت بفخذه، لذا الحكم احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للفريق المضيف".

المساهمون